ديكور

تصميم عصري بطابع كلاسيكي مميز

فوشيا- من فابيان عون

يتألف هذا المنزل من أربعة طوابق بمساحة تصل الى 1400م ، حيث استطاع مهندس الديكور ايلي طبرشاني تحويلها الى لوحة جمالية تتلألأ رونقا وسحرا .

يستقبلك هذا المنزل بواجهته الزجاجية ذات الحجم الكبير التي تشرف على الجبل والبحر وتحوطها الأشجار من كل صوب.

واللافت أنّ مهندس الديكور اختار الإنارة غير المباشرة التي توزعت في الجص عند السقوف والجدران متناغمة بأشكال هندسية مخططة. كما تدلت ثريات دائرية الشكل ورمادية عصرية في المطبخ – تزيد من اناقة المكان – فضلا عن الثريات المتفرقة –على شكل طرابيش- سواء في غرفة الطعام أو في بعض غرف الجلوس.

أما الحمامات فبرزت بطابع عصري مع مغاسل توضع فوق سطح – من الخشب- خاص بها.و تميز المطبخ بصناعته الالمانية التي ترتكز على اللونين الرمادي والأبيض مما عكس اضاءات طبيعية ومشرقة مع تخصيص أماكن وافرة للتخزين.

كما تتميز الصالونات بتصميمها المميز والمؤلف من اخشاب الجوز والارز محفورة بتموهات شبيهة بأمواج البحر، تحظى باضاءة خاصة وتزدان بأكسسوارات وتماثيل ملفتة فضلا عن الحجارة التي تغطي بعض الجدران ، في حين يفترش الباركييه ذو الخشب الماسيف الارضية.

ويفضي باب متحرك أسود نحو غرفة جلوس ثانوية خاصة بالمدخنين يشغلها اثاث من البامبو الأسود حيث تمتاز أرضيتها المشغولة من الزجاج وتنساب المياه المنحدرة تحته من شلال مياه من جدار الصالون. وتنبسط الصالونات المتصلة على مساحة فسيحة تحمل التضاد اللوني الكلاسيكي المؤلف من الأبيض.

ولم ينس ايلي طبرشاني تخصيص مكان خاص لتمضية أوقات الفراغ والحصول على قسط من الراحة والتسلية ، حيث تضمن طاولة البلياردو وبعض وسائل الترفيه.