كيف تتخلصين من بقع طلاء الأظافر من على الأسطح المختلفة؟
ديكور

كيف تتخلصين من بقع طلاء الأظافر من على الأسطح المختلفة؟

فوشيا - لبنى عبدالكريم

طلاء الأظافر هو أحد أهم أدوات التجميل لدى السيدات حيث يبرز جمال أصابع المرأة ويدل على مدى اهتمامها بتفاصيل جمالها. لكن أثناء استخدام طلاء الأظافر قد تحدث بعض الحوادث المزعجة، مثل تلطيخ الملابس أو الأثاث بطلاء الأظافر.

فوشيا تعرض لك بعض الطرق لإزالة أثار طلاء الأظافر عن الأسطح المختلفة..

السجاد

بقع طلاء الأظافر

إذا كانت البقعة ما تزال رطبة، قومي بتنشيف البقعة بواسطة المناشف الورقية لإزالة أكبر قدر من الطلاء الزائد. لكن نظفيها برفق من خلال ضربات خفيفة وكوني حذرة من توسيع البقعة على السجاد.

أفضل طريقة لإزالة أي بقعة لطلاء للأظافر من السجاد هو استخدام مزيل طلاء الأظافر الخالي من مادة الأسيتون، حيث أن وجود نسبة من هذه المادة في مزيل الطلاء قد يجعل البقعة تتمدد.

انتبهي إلى لون السجادة. فإذا كان لونها أبيض أو فاتحاً، استخدمي مزيل الطلاء الخالي من مادّة الأسيتون. أمّا إذا كان لون السجاد غامقاً، استعملي مثبّت الشعر أو بعض السبيرتو وامسحي البقعة بإسفنجة أو ورقة.

الملابس وشراشف السرير

بقع طلاء الأظافر

إذا كانت بقعة الطلاء ما تزال رطبة، استخدمي المناشف الورقية لامتصاص أكبر قدر من الطلاء الزائد.

ثم قومي بغمس أحد أطراف فوطة قطنية بالأسيتون حتى تتشرب كمية مناسبة منه، وتفرك بقعة طلاء الأظافر بشكل دائري من خارج البقعة إلى داخلها حتى لا تتمدد البقعة على مساحة أكبر من قطعة الملابس. ومن الأفضل ارتداء قفازات بلاستيكية لكي لا تتلطخ يداك بطلاء الأظافر، ثم قومي بشطف قطعة الملابس بالماء وضعيها في الغسالة حتى يزول الطلاء تماماً عنها.

بإمكانك أيضا استخدام رذاذ مثبت الشعر على المنطقة وبرفق قبل وضع قطع الملابس في الغسالة.

قطع الأثاث

بقع طلاء الأظافر

لا تستعملي أبداً مزيل طلاء الأظافر على الأسطح الخشبية، فهو يزيل لون الخشب ويترك بقعاً لا يمكن إزالتها.

نشفي الكمية الزائدة من الطلاء بواسطة المناشف الورقية إذا كان لا يزال رطباً، إذا كان جافاً، يمكنك محاولة تقشيره بأظافرك بلطف. إذا بقيت بعض البقع، افركيها بقطعة قماش مبللة بالكحول واضغطي برفق على المنطقة.

الأجهزة المنزلية

بقع طلاء الأظافر

تجنبي استخدام مادة الأسيتون على الأجهزة المنزلية مثل جهاز الإرسال مثلاً لأنه يذيب طلاءه البلاستيكي البراق ويزيله تماماً.

ابداي بإزالة الكمية الزائدة من الطلاء بواسطة المناشف الورقية إذا كانت البقعة لا تزال رطبة. أما إذا كانت جافة، فحاولي تقشيرها للتخلص من أكبر قدر من الطلاء لكن افعلي ذلك بلطف حتى لا تتسببي بخدوش على الجهاز.

بعد ذلك بللي قطعة من القطن بمزيل طلاء الأظافر خالي من الأسيتون لإزالة الزائد من الطلاء. وتحققي في نفس الوقت من حدوث أي تغير على لون الجهاز، لأن كل جهاز يختلف عن غيره.