أفكار مبتكرة لإضاءة الغرف المظلمة
ديكور

أفكار مبتكرة لإضاءة الغرف المظلمة

فوشيا - رحاب درويش

يعاني الكثيرون من وجود بعض الغرف المظلمة في بيوتهم، بسبب عدم دخول الضوء الطبيعي الكافي لإنارتها، مما يؤدي إلى شعورهم بالضيق من ظلمة بعض الغرف.

لذا فوشيا تقدم لكِ مجموعةً من الأفكار المبتكرة والنصائح الهامة، حتى تتعاملي مع الغرف المظلمة في بيتكِ، لتصبح أكثر إشراقاً، وأفضل إضاءةً، من خلال تعديلاتٍ بسيطة وسهلة في ديكور هذه الغرف.

الإضاءة المعلّقة

الإضاءة المعلّقة

من الطبيعي أن تتوافر في الغرفة إضاءة معلّقة حتى تنير الحجرة بأكملها، ولكن في الغرف المظلمة يجب أن تكون المصابيح أعلى بعض الشيء عن الغرف العادية، مع ضرورة الحفاظ على الزجاج حول المصابيح نظيفا دائما.

استخدام الطلاء الأبيض

استخدام الطلاء الأبيض

يتجنّب الكثيرون الطلاء الأبيض، رغم أنه في الحقيقة اللون الأفضل بين كل الألوان، وهو الحل الأمثل في إنارة الغرف المظلمة، لأنه ينعكس إشراقا على المكان المظلم.

الحجم الصغير للأثاث

الحجم الصغير للأثاث

كلما كبر حجم الأثاث، ازدادت ظلمة المكان، لذا يفضل استخدام الأثاث الصغير الحجم، مثل المناضد ذات الأرجل الصغيرة، وكذلك الأرائك الصغيرة، مما يساعد على إضاءة الغرف المظلمة.

الرفوف المفتوحة

الرفوف المفتوحة

تعتبر الرفوف المفتوحة أفضل كثيراً من الخزانات المغلقة المظلمة، مع ضرورة تنظيم الأواني الفخارية بشكل بسيط ومرتّب، مما يقلّل من الفوضى البصرية التي تزيد من ظلمة المكان.

المرايا

المرايا

توحي المرايا بتوسعة الغرفة، كما تعكس الضوء، مما يعطي إيحاءً بأن المساحة في الغرفة أكبر، وأكثر إشراقاً.

الأرضيات العاكسة

الأرضيات العاكسة

يبدو أن الأرضيات الكلاسيكية القديمة، اللامعة والعاكسة للضوء، هي الحل الأمثل للأماكن المظلمة، وخاصةً في المطابخ والحمامات.