سائل الجلي.. استخدامات لا تخطر في بالك
ديكور

سائل الجلي.. استخدامات لا تخطر في بالك

فوشيا – محمد أفشكو

غالباً ما يُستخدم سائل الجلي لتنظيف الأواني، ولكن ما تجهله أغلب ربات البيوت هو مدى قوة هذا السائل في تنظيف أي شيء في المنزل.

فوشيا تقدم لك استخدامات ذكية لسائل جلي الأطباق.

البقع الدهنية

أزيلي البقع الدهنية من ملابسك بإضافة القليل من سائل تنظيف الأطباق على البقعة، ثم افركيها واشطفيها بالماء، ويمكن لهذا السائل تنظيف معظم أنواع الأقمشة حتى الصوف والحرير.

البقع الدهنية

أرضية المطبخ

لتلميع الأرضية استخدمي مقدار ملعقتين من سائل تنظيف الأطباق في دلو من الماء الدافئ لتنظيف الفينيل أو البلاط والأرضيات، وتجنبي استعماله مع الأخشاب الصلبة.

أرضية المطبخ

الأثاث الخارجي

أضيفي القليل من سائل الجلي إلى دلو من الماء الدافئ، واستخدميه لتنظيف الطاولات والكراسي الموجودة في الحديقة أو الشرفة ثم اشطفيها بالماء.

الأثاث الخارجي

تلميع المجوهرات

استخدام الصابون السائل يعدّ وسيلة سريعة لتنظيف مجوهراتك المفضلة. فقط ضعي في إناء القليل من سائل تنظيف الصحون مع ماء مُكربن (أي الذي يتم تذويب بيكربونات الصوديوم فيه)، ثم انقعي مجوهراتك فيه لمدة خمس دقائق، بعد ذلك استخدمي فرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ العالقة بالزوايا.

تلميع المجوهرات

فرشاة الشعر

هل تعانين من تكوُّن طبقات دهنية على فرشاة الشعر الخاصة بكِ؟ نقدم لك الحل، كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من الصابون السائل إلى الماء الدافئ ثم انقعي فرشاتك أو مشطك فيها لدقائق.

فرشاة الشعر

القضاء على الذباب

امزجي في وعاء ثلاث قطرات من الصابون السائل مع خل التفاح، وضعي الوعاء في أماكن تواجد الذباب، هذا الخليط يجذب الذباب ويقضي عليه.

القضاء على الذباب

أدراج المطبخ

ضعي قطرات من سائل التنظيف في زجاجة مع القليل من الماء الدافئ ورشي بها أدراج المطبخ ثم امسحيها بقطعة من القماش.

أدراج المطبخ