استعيدي بريق مجوهراتك
ديكور

استعيدي بريق مجوهراتك

فوشيا - خاص

قبل أن تفكري في أخذ مجوهراتك للصائغ من أجل تنظيفها، توقفي قليلاً.. فهناك أفكار تغنيك عن هذه الرحلة، وتقدم لك نتائج مرضية جداً.

إليك هذه الأفكار البسيطة لتنظيف مجوهراتك، واستعادة بريقها.

الأحجار الكريمة

إذا أحسست أن مجوهراتك ذات الأحجار الكريمة كالألماس والزمرد والياقوت تفقد بريقها، فلا داعي لأن تتعجلي، فقليل من الماء والأمونيا يحّل المشكلة. ضعي خاتمك في كوب من الماء الساخن مع ربع كوب من الأمونيا لمدة 30 دقيقة، ثم افركيه باستخدام سائل تنظيف الأواني بفرشاة الأسنان قليلاً. وأخيراً اشطفيه بماء وجففيه.

الأحجار الكريمة

الإكسسوارات

بالنسبة لإكسسواراتك العادية المفضلة، قومي باتباع الخطوات السابقة نفسها باستثناء إضافة الأمونيا، واستخدمي فقط الصابون السائل.

الإكسسوارات

الذهب والذهب المطلي

لتنظيف أساورك الذهبية، أفركي قليلاً من معجون الأسنان والماء الساخن لتشكلي رغوة بيديك، وادعكي بها أساورك. يمكنك استخدام فرشاة الأسنان للوصول إلى الشقوق والنقوش الصغيرة.

jewelrygoldالذهب والذهب المطلي

الفضة

استعملي الملح الخشن مع قليل من الماء لتنظيف الفضة وتلميعها. ميزة هذه الطريقة أنها تخلصك من السواد المتشكل على الفضة أثناء تخزينها، وتجعلها لامعة براقة.

الفضة

اللؤلؤ الطبيعي

يتميّز اللؤلؤ بأنه يلمع دوماً، لهذا إن رغبت في الحفاظ على لمعانه، ضعي قليلاً من الصابون السائل في الماء، واستخدمي فرشاة المكياج لتمسحي بها لؤلؤتك بعد غمرها في الماء والصابون.

اللؤلؤ الطبيعي

الؤلؤ الوهمي

إتبعي الخطوات السابقة نفسها في تنظيف اللؤلؤ الطبيعي، لكن استبدلي فرشاة المكياج بليفة لتحصلي على اكسسوار لامع. ولا تنسي تجفيف قطعة الإكسسوار بعد تنظيفها جيداً.

الؤلؤ الوهمي

المجوهرات الصغيرة

تلك القطع الصغيرة تحتاج عناية أكثر من غيرها، ولتنظيفها قومي بمسحها بليفة ناعمة مبللة بماء وصابون، لكن بلطف شديد. وجففيها جيداً.

المجوهرات الصغيرة

عقد اللؤلؤ

ذلك العقد المحبب لقلوب النساء يحتاج لعناية خاصة، لتنظيفه امسحيه بقطعة قماش جافة، ثم اطليه بطلاء أظافر شفاف واتركيه ليجف.

عقد اللؤلؤ