هذه الأخطاء تقتل ديكور منزلك
ديكور

هذه الأخطاء تقتل ديكور منزلك

فوشيا - خاص

قد تعجبك إضافات في ديكور منزل صديقتك، وتسارعين في تطبيقها في منزلك. لكن ما لا تعرفينه هو أن بعض الإضافات قد تكون أخطاء كارثية تؤثر في جمال منزلك وراحتك. وما يعتبر جميلاً ومميزاً في منزل واسع قد لا يصلح لمنزل ذي مساحة صغيرة.

نقدم لك بعضاً من هذه الأخطاء كي تتجنبي الوقوع في فخ التقليد والمبالغة.

الإضاءة الساطعة

ربما يكون وجود ثريا ضخمة في منزل ذي مساحات واسعة جميلاً وأنيقاً، لكن إذا كان منزلك ضيّقاً، فلا تحاولي أبداً التفكير في الأمر. فالإضاءة الساطعة قد تزعجك وتقلق راحتك. لذا، اعتمدي أضواءً خافتة تتناسب مع منزلك.

الإضاءة الساطعة

الشموع المتقاربة

وجود شموع في المنزل يعطي جواً رومانسياً دافئاً، لكن وضعها بشكل متقارب يفقدها جمالها وشاعريتها، كما يجعل مساحة الخطر أكبر. إن الأفضل هو أن تضعي الشموع بشكل متباعد في جميع أنحاء الغرفة للحصول على ديكور حالم.

الشموع المتقاربة

الأثاث القريب من الجدران

يرتكب بعض الناس الخطأ نفسه المتعلق بجعل الأثاث قريباً من الجدران، خاصة إذا كانت الغرفة شاسعة.إن المبدأ الأساسي في الديكور هو أن تشيع غرفة المعيشة جواً من الألفة والتقارب، لهذا يفضّل توزيع المقاعد والكراسي في جميع أنحاء الغرفة، مع الحرص بأن تكون القطع قريبة من بعضها.

الأثاث القريب من الجدران

مصابيح غير متناسبة

يبحث بعض الأشخاص عن الإبداع في غير مكانه، فوجود مصباحين غير متناسبين في الحجم على جانبي الأريكة أو الصوفا، يجعل الغرفة تبدو غير متناسقة تماماً. تذكري أن الجمال يكمن دوماً في البساطة.

مصابيح غير متناسبة

وسائد غير متناسقة الألوان

وضع وسائد بألوان مختلفة تماماً خطأ شائع جداً في الديكور. مصممو الديكور يؤكدون أن الراحة في غرفة المعيشة تكمن في وجود وسائد بلون متقارب، بحيث يكون مختلفاً عن لون الأريكة بدرجة لونية بسيطة.

وسائد غير متناسقة الألوان

مصدر واحد للضوء

اعتماد مصباح واحد في غرفة النوم أو غرفة المعيشة، لا يعطي الحميمية المطلوبة. ويرى خبراء الديكور أن كل غرفة يجب أن تحوي مصابيح متنوعة في الأرض وفي الحائط، وعلى الطاولات الجانبية.

مصدر واحد للضوء