ديكور

الحمام .. مساحة للرفاهية والفخامة

فوشيا – من محمد أفشكو

لا تكتمل أناقة أي منزل إلا بوجود حمام بتصميم راق ينسجم مع الديكور العام للمنزل. فإذا كنتِ من هواة الرفاهية والفخامة، وتحبّين التصميمات الأنيقة التي تضيف جواً من الاسترخاء والهدوء والاحساس بالراحة، اعتمدي حماماً يمزج بين الديكورات الكلاسيكية والعصرية، واجعلي تصميمه يحاكي حمامات الفنادق والمنتجعات.

بين الكلاسيكية والعصرية

اختاري حماماً بتصميم فاخر ومميز تغلب عليه لمسة كلاسيكية تتجلى في استخدام الرخام بكثرة سواء في الجدران أو المغاسل وحتى على الأرضية، واختاري قطع أثاث فخمة تنسجم مع تصميم هذا النوع من الحمامات، مثل الأرائك الجلدية والمناضد والطاولات الخشبية والمرايا الكبيرة، لتمنح المكان لمسةً أنيقة ومريحة في الوقت نفسه.

لمسة الطبيعة

أما إذا كنت من محبي الطبيعة، فاختاري لحمامك تصميماً بسيطاً مفتوحاً على العالم الخارجي، واختاري عناصر التصميم كالأرضيات والجدران الزجاجية المطلة على مشهد طبيعي كحديقتك مثلا أو على البحر.

السيراميك والرخام

استخدمي ألواناً فاتحة وتجهيزات مصنوعة من أجود أنواع السيراميك كالموزاييك الذي يضفي على أي حمام فخامة وأناقة فورية، أو الرخام، ليضفي مظهراً رائعاً على الجدران والأرضيات، ولمسة فنية يمكنك التحكم في جرأتها أو هدوئها حسب ذوقك.

الخشب الطبيعي

يمكنك اختيار التصاميم التي تركز على استخدام المواد الطبيعية كالحجر والخشب، مع استخدام خزانة أدوات الحمام، والزينة المصنوعة من الخشب الطبيعي أو على الأقل بنفس لون الخشب الطبيعي أو بنقوش خشبية.

الاكسسوارت والزهور

أضيفي إكسسوارات كلاسيكية كالثريا وإطارات الصور وأواني الزهور، لتضفي على حمامك لمسة فخامة واضحة واختاري تصميمات الحوض والمرايا بلمسة عصرية حتى تنسجم مع الإكسسوارات الكلاسيكية.