إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت
إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيتإحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

ربما تستمتعين بفنجان القهوة بعد ساعات من العمل المتعب في تنظيف منزلك، وتظنين أن بيتك اللامع خالٍ تماماً من الجراثيم. المفاجأة أن هناك أماكن في المنزل تحتاج منك تنظيفاً أكثر من غيرها، قد لا تنتبهين لها وتعتقدين أنها خالية من أي أثر للأوساخ، لكن الجراثيم تحتفل فيها.
لا داعي للقلق، لن تدوم حفلة الجراثيم طويلاً. تعالي معنا لتتعرفي على أهم الأماكن التي تختبئ فيها الجراثيم وكيفية تنظيفها جيداً. ثم استمتعي بقهوتك وأنت مطمئنة.

أسفل السجاد


من السهل الاعتقاد أن المكنسة الكهربائية قد أزالت الغبار والأوساخ من السجادة. لكن الفراغ بين الأرض والسجادة مرتع للجراثيم والغبار. قومي بنفض السجادة وتنظيف الأرض تحتها بمطهر قبل أن تضعيها مجدداً.

المحافظ


هل تعرفين أن محفظتك الخاصة التي تحوي نقودك وبطاقاتك مليئة بالجراثيم؟ نعم، خاصة إذا كنت تضعينها على طاولة مطعم أو تحملينها معك إلى دورة المياه. كذلك، يمكن أن تخزن المحفظة الجراثيم من تلك التي تنتقل إليها عن طريق النقود. من وقت لآخر، عليك تنظيفها جيداً بليفة ومطهر من الداخل والخارج.

حقيبة البقالة


إذا كنتِ تستخدمين حقيبة بقالتك لأكثر من مرة، فتأكدي أن الجراثيم تتكدس داخلها في كل مرة تتسوقين فيها. عليك أن تقومي بتنظيفها بعد كل استخدام سواء أكانت من القماش أم من البلاستيك.

الستائر المعدنية


الستائر المصنوعة من الخشب أو المعدن يكثر فيها الغبار والجراثيم. بإمكانك تنظيفها عن طريق استخدام ليفة مبلولة بمطهر أو صابون، ثم تجفيفها جيداً.

سطح الثلاجة العلوي


تسمعين دائماً المثل القائل " البعيد عن العين، بعيد عن القلب". لا تطبقيه أبداً عندما يتعلق الأمر بنظافة منزلك، لذا عليك الحرص دائماً على تنظيف السطح العلوي للثلاجة بليفة مبلولة بمطهر أو صابون، ولا تنسي تجفيفها جيداً.

إسفنجة المطبخ


تلك الاسفنجة التي تستخدمينها للتنظيف مرتع للجراثيم، عليك دائماً تنظيفها عن طريق نقعها في ماء فيه صابون سائل ومبيّض.

بطاقات الإئتمان


حتى بطاقاتك الائتمانية تطالها الجراثيم، بسبب انتقالها من يد إلى يد أثناء استخدامها، لهذا عليك الحرص دائماً على تنظيفها بليفة جافة ومطهر، ولا تنسي الفراغات الموجودة بين الأرقام المحفورة.

المكنسة الكهربائية


يكثر تكدس الأوساخ والغبار داخل الأداة المفضلة لديك للتنظيف.. المكنسة. لذا، عليك تنظيفها بشكل مستمر بعد كل استخدام.

مكنسة الغبار


تعتبر مكنسة الغبار من أكثر الأدوات التي تتخزن فيها الجراثيم، ويجب تنظيفها بالماء الدافئ والصابون، خاصة بين شعيراتها، ثم تجفيفها جيداً.

سلة القمامة


سلة القمامة هي المكان المفضل للجراثيم، لذلك عليك تنظيفها بمنظفات تحتوي على مبيضات وشطفها جيداً، ثم تجفيفها. تأكدي بألا تضعي كيساً جديداً فيها قبل أن تجف تماماً.

النباتات


على عكس النباتات الطبيعية التي تنظفها الأمطار، تحتاج النباتات المنزلية إلى تنظيف يدوي. فقطعة قماش مبللة بماء كافية لتنظيف أوراق النباتات من الغبار والفطريات. ومن المهم تغيير التربة وإزالة الفطريات والأعشاب الضارة منها.

المروحة


تجلب المروحة الغبار والجراثيم مع الهواء، وتتكدس على مرواحها المعدنية. لذلك عليك الحرص على تنظيفها بقطعة من القماش مبللة بمطهر.

حامل فراشي الأسنان


تختبأ الجراثيم في حامل فراشي الأسنان، فلا تتمكنين من الانتباه إليها. لذلك احرصي بشكل يومي على تفريغ الحامل وتنظيفه بليفة وسائل تنظيف ومبيض لإزالة أي ترسبات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com