إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت
ديكور

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

فوشيا - خاص

ربما تستمتعين بفنجان القهوة بعد ساعات من العمل المتعب في تنظيف منزلك، وتظنين أن بيتك اللامع خالٍ تماماً من الجراثيم. المفاجأة أن هناك أماكن في المنزل تحتاج منك تنظيفاً أكثر من غيرها، قد لا تنتبهين لها وتعتقدين أنها خالية من أي أثر للأوساخ، لكن الجراثيم تحتفل فيها.

لا داعي للقلق، لن تدوم حفلة الجراثيم  طويلاً. تعالي معنا لتتعرفي على أهم الأماكن التي تختبئ فيها الجراثيم وكيفية تنظيفها جيداً. ثم استمتعي بقهوتك وأنت مطمئنة.

أسفل السجاد

من السهل الاعتقاد أن المكنسة الكهربائية قد أزالت الغبار والأوساخ من السجادة. لكن الفراغ بين الأرض والسجادة مرتع للجراثيم والغبار. قومي بنفض السجادة وتنظيف الأرض تحتها بمطهر قبل أن تضعيها مجدداً.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

المحافظ

هل تعرفين أن محفظتك الخاصة التي تحوي نقودك وبطاقاتك مليئة بالجراثيم؟ نعم، خاصة إذا كنت تضعينها على طاولة مطعم أو تحملينها معك إلى دورة المياه. كذلك، يمكن أن تخزن المحفظة الجراثيم من تلك التي تنتقل إليها عن طريق النقود. من وقت لآخر، عليك تنظيفها جيداً بليفة ومطهر من الداخل والخارج.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

حقيبة البقالة

إذا كنتِ تستخدمين حقيبة بقالتك لأكثر من مرة، فتأكدي أن الجراثيم تتكدس داخلها في كل مرة تتسوقين فيها. عليك أن تقومي بتنظيفها بعد كل استخدام سواء أكانت من القماش أم من البلاستيك.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

الستائر المعدنية

الستائر المصنوعة من الخشب أو المعدن يكثر فيها الغبار والجراثيم. بإمكانك تنظيفها عن طريق استخدام ليفة مبلولة بمطهر أو صابون، ثم تجفيفها جيداً.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

سطح الثلاجة العلوي

تسمعين دائماً المثل القائل ” البعيد عن العين، بعيد عن القلب”. لا تطبقيه أبداً عندما يتعلق الأمر بنظافة منزلك، لذا عليك الحرص دائماً على تنظيف السطح العلوي للثلاجة بليفة مبلولة بمطهر أو صابون، ولا تنسي تجفيفها جيداً.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

إسفنجة المطبخ

تلك الاسفنجة التي تستخدمينها للتنظيف مرتع للجراثيم، عليك دائماً تنظيفها عن طريق نقعها في ماء فيه صابون سائل ومبيّض.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

بطاقات الإئتمان

حتى بطاقاتك الائتمانية تطالها الجراثيم، بسبب انتقالها من يد إلى يد أثناء استخدامها، لهذا عليك الحرص دائماً على تنظيفها بليفة جافة ومطهر، ولا تنسي الفراغات الموجودة بين الأرقام المحفورة.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

المكنسة الكهربائية

يكثر تكدس الأوساخ والغبار داخل الأداة المفضلة لديك للتنظيف.. المكنسة. لذا، عليك تنظيفها بشكل مستمر بعد كل استخدام.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

مكنسة الغبار

تعتبر مكنسة الغبار من أكثر الأدوات التي تتخزن فيها الجراثيم، ويجب تنظيفها بالماء الدافئ والصابون، خاصة بين شعيراتها، ثم تجفيفها جيداً.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

سلة القمامة

سلة القمامة هي المكان المفضل للجراثيم، لذلك عليك تنظيفها بمنظفات تحتوي على مبيضات وشطفها جيداً، ثم تجفيفها. تأكدي بألا تضعي كيساً جديداً فيها قبل أن تجف تماماً.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

النباتات

على عكس النباتات الطبيعية التي تنظفها الأمطار، تحتاج النباتات المنزلية إلى تنظيف يدوي. فقطعة قماش مبللة بماء كافية لتنظيف أوراق النباتات من الغبار والفطريات. ومن المهم تغيير التربة وإزالة الفطريات والأعشاب الضارة منها.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

المروحة

تجلب المروحة الغبار والجراثيم مع الهواء، وتتكدس على مرواحها المعدنية. لذلك عليك الحرص على تنظيفها بقطعة من القماش مبللة بمطهر.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت

حامل فراشي الأسنان

تختبأ الجراثيم في حامل فراشي الأسنان، فلا تتمكنين من الانتباه إليها. لذلك احرصي بشكل يومي على تفريغ الحامل وتنظيفه بليفة وسائل تنظيف ومبيض لإزالة أي ترسبات.

إحذري هذه الجراثيم السريّة في البيت