ديكور

الديكور الأبيض يضفي مزيجاً من الرومانسية والعصرية لمنزلك

فوشيا- تهاني روحي

البساطة وقلة التفاصيل هي أهم ما يميز البيوت العصرية، واذا ما أردت أن تضفي مزيجا من الرومانسية والعصرية على منزلك فما عليك إلا أن تتجهي للديكور الأبيض، حيث هو لون صريح ومريح وهادىء ويتناغم مع جميع ألوان الإكسوارات، ويعطي سلاما وصفاءا على سكان المنزل كونه لون مريح للعيون.

ولكن التحول إلى اللون الأبيض في جميع أرجاء المنزل شيء صعب، بل يحتاج إلى قرار جريء، خاصة وأن أعيننا تعودت على الألوان الصارخة في الديكور، سواء في الجدران والأثاث.

وينصحك خبراء الديكور بتجنب الحرير والمخمل في اللون الأبيض، واستعيضي عنه بالجلد الأبيض والقطن، أما الجدران فلا ننصحك بإضافة الألوان، وفي غرفة الجلوس احتفظي بألوان “الكنب” بالأبيض وتلاعبي فقط بالإكسسوارات الملونة مثل الوسائد المزركشة وألوان الشموع ولا تكثري من الإكسسوارات الملونة بل دعي اللون الأبيض يعبر عن هدوئه وجماله.

وفي غرف النوم احتفظي بالوسائد وأغطية اللحاف والشرشف باللون الأبيض، وان أردت أن تلوني فقط في لون الأباجورات بجانب السرير وإن أردت أناقة تامة استعيضي عن الألوان باللون الفضي وهو رائع مع الأبيض.

أما المطبخ فنوع الخشب الأبيض المعتق هو الأجمل وهي محففة بورق الرمل ويعطي جمالا خاصا، ولا أجمل من أن تضعي فقط ماكينة القهوة والسخان المائي بلون الفضي العصري، والنصيحة هنا لا تزيني المطبخ بكثير من الإكسسوارات، بل اجعلي جمال الأبيض وهدوئه يتحدثان عن أناقة المكان.