ديكور

أفكار بسيطة لتجديد غرفة المعيشة

فوشيا- تهاني روحي

إذا كنت قد اخترت فقط غرفة واحدة في منزلك لتغير مظهرها، فحتما سوف يقع الاختيار على غرفة المعيشة، فهي دائما على رأس القائمة في الديكور، حيث أنها أهم غرفة في المنزل، وإن سئمت من ديكور منزلك فأول شىء ينصحك به خبراء الديكور هو التوجه لغرفة المعيشة.

ويمكنك إعادة الحياة ببضعه أفكار خلاقة، ولا داعي لتغيير كامل للأثاث، فقط يمكنك وضع بعض الرتوش لإضفاء النيولوك على الغرفة والتي ستؤثر جدا على نفسيتك ومزاجك لأنها كما أسلفنا أهم غرفة يقضي فيها أفراد العائلة أوقاتهم معا.

وإن أردت كسر الروتين والجمود في الغرفة فلا ينبغي أن تبالغي في الألوان الفاقعة ، بل إن أجمل الديكور هو الذي يكون هادئا بل وأثاثه أبيضا ناصعا، ولكن الذكاء في إضافة الإكسسوارات الملونة المناسبة لتظهر الغرفة البيضاء أنيقة ومريحة للجلوس فيها.

أعيدي ترتيب الأثاث:

بمجرد أن تحركي الأريكة الكبيرة وتغيري مكانها ستغير لك شكل غرفة الجلوس، وغيري الطاولات الجانبية تباعا ولكن حاذري من اأن تؤثر على مساحة الغرفة . كما يمكن شراء سجادة عصرية أصغر حجما واستبدلي السجادة الكلاسيكية الكبيرة الحجم. ويأتي تغير اللوحة الرئيسة في الغرفة عنصرا مهما ملفتا للنظر، فهناك المناظر العصرية من المدن والشوارع ، بدلا من الرسومات التقليدية، وإن أردت الاحتفاظ بلوحاتك السابقة، أعيدي تأطيرها بشكل عصري رفيع أو بلون أسود . ولا شك أن تغير لون جدار واحد أو حتى وضع ورق الجدران على جدار واحد سيضفي الكثير من الطلة الجديدة .