الوسائد الملونة تبعث الحياة إلى ديكورات المنزل
ديكور

الوسائد الملونة تبعث الحياة إلى ديكورات المنزل

فوشيا

هل تشعرين أحياناً بأنك قد سئمت من شكل ديكورات منزلك؟ إن التجديد عموماً صفة من صفات الإنسان، ومهما كانت روعة ديكورات المنزل، فإن الإنسان قد يشعر أحياناً بالملل من رتابة الديكور الذي لا يتغير من حوله. وتجديد الديكورات لا يتطلب الكثير من التغييرات المكلفة، بل يمكنك تغيير شكل ديكورات المنزل بإضافة بعض الأشياء البسيطة والمريحة كالوسائد.

شاهدي الصور الآتية وتعرفي على أفكار جديدة لتغيير ديكورات المنزل بالوسائد:

وسائد جديدة من الإيشاربات القديمة:

إذا كان لديك بعض الإيشاربات أو الطرح القديمة، فلا تلقي بها، يل يمكنك أن تصنعي منها أغطية جديدة لوسائد غرفة المعيشة أو غرفة النوم.

وسائد جديدة من الإيشاربات القديمة

وسائد لغرفة المعيشة من بقايا القماش:

إذا كان لديك بقايا بعض قطع القماش فاستغليها في صنع وسائد جديدة لتزيين غرفة المكتب أو غرفة المعيشة. قومي أولاً بقص قطع القماش بحيث تكون بأطوال وأحجام متناسبة مع بعضها، ثم قومي بحياكتها بماكينة الخياطة أو بالإبرة العادية، مع مراعاة التنسيق في الألوان بين القطع.

وسائد لغرفة المعيشة من بقايا القماش

وسائد غرفة النوم من الملابس القديمة:

يمكنك أيضاً تجديد وسائد غرفة النوم أو غرفة المعيشة بصنع بعض الأغطية من الملابس القديمة. اختاري بلوفر أو تي شيرت وقومي بقصه من الناحيتين بحيث يكون مناسب لحجم الوسادة، ثم أغلقي ناحية واحدة فقط بخياطتها من الداخل، أما الفتحة الأخرى فاتركيها مفتوحة لإدخال الوسادة، ويمكن تثبيت بعض شرائط الساتان الصغيرة بها من الداخل بحيث يتم ربطها لضمان عدم خروج الوسادة من الفتحة.

وسائد غرفة النوم من الملابس القديمة

شرائط الساتان وورود الكروشيه للوسائد القديمة:

يمكنك تغيير شكل الوسائد القديمة في غرفة المعيشة من خلال استخدام شرائط الساتان. اختاري ألوان شرائط الساتان بحيث تناسب ألوان ديكورات حوائط الغرفة، أو ألوان الستائر أو غيرها من ديكورات الغرفة.

شرائط الساتان وورود الكروشيه للوسائد القديمة

أما إذا كنت تجيدين الأشغال اليدوية مثل الكروشيه فيمكنك عمل بعض الورود من الكروشيه بأحجام وألوان مختلفة وتثبيتها على أغطية الوسائد.

شرائط الساتان وورود الكروشيه للوسائد القديمة