6 أسباب وراء شعورك السيء تجاه منزلك..!
ديكور

6 أسباب وراء شعورك السيء تجاه منزلك..!

ياسمين عوني

عند تزيين منزلك، تشعرين بقسط من الراحة والسعادة، ولكن ربما تجدين صعوبة في رسم وتزيين كل جزء من أجزاء المنزل، والوصول إلى التصميم المناسب.

لذلك عزيزتي سنعرفك على 6 أخطاء في تصميم المنزل، تجعلك تشعرين بالحزن في منزلك، وكيفية معالجة هذه الأخطاء:

الفوضى

unnamed (1) - Copy

نحن نشعر بالارتباك يومياً في منازلنا من خلال وجود رزم من الفواتير التي تحتاج إلى تنظيم، وكوماً من الملابس التي تحتاج إلى تنظيمها، وعدة أشياء أخرى يجب العناية بها، والعلاج يكمن في التنظيم، حيث يجب تخصيص 10 دقائق للتخلص من الفوضى، ويتم ذلك من خلال جمع الأشياء التي نسعى للتخلص منها، وعندما ينتهي الوقت المخصص لذك، خصصي 10 دقائق أخرى، إذا أردتِ استكمال العمل المكلفة به.

 تجاهل الأركان

unnamed (2) - Copy

إذا كان مزاجك يميل للحزن، لاحظي الأركان التي توجد في غرف منزلك، حيث تُعد المكان المناسب لخلق مكانٍ جميلٍ وممتع في منزلك.

فشغل الأركان عن طريق وضع الأشياء بها، وتصميمها بمنظر خلاب، يجعلك تشعرين بالسعادة، والعلاج في هذه الحالة هو تصميم أركان مفيدة وصالحة.

قومي بتصميم الركن كما لو أنه مكان خاص في حجرتك، وضعي بها الكراسي المريحة واللمبات والسجاد الجذاب.

قطع الأثاث الثقيلة

unnamed (3) (1) - Copy

إن وجود القطع الثقيلة من الأثاث بداخل الغرفة يجعلك تشعرين بالتعب، والعلاج في هذه الحالة يتمثل في استخدام أثاث الساقين، فالمسافة الزائدة بين الأرضية والأثاث ستجعل غرفتك تبدو أكبر.

 لون الطلاء الخطأ

unnamed (4) - Copy

هل تعلمين أن اللون يؤثر على مزاجك؟ فاللون الأحمر يجعلك تشعرين بالغضب، واللون الأصفر يجعلك تشعرين بالقلق، وتوجد عدة أبحاث توضح كيفية حدوث ذلك.

ويجب الأخذ في الاعتبار اختيار لون الطلاء المناسب الذي تستخدمينه في غرف منزلك، والعلاج هنا يكمن في استخدام الألوان الفاتحة.

لا تستخدمي الألوان الداكنة أوالسوداء

unnamed (6) - Copy

بل استبدليها بالألوان الفاتحة الطبيعية لكي تشعري بالراحة والطمأنينة.

 نسخ كتالوغ للأثاث المفضل لديك

unnamed (5) - Copy

فقد تبذلين قصارى جهدك من أجل محاكاة ونسخ نفس الشكل الذي رأيتيه في سلاسل الأثاث الأمريكية كسلسلة ( بوتري بارن)، وبدلاً من أن تجعلي من منزلك صورة جاهزة جعلتيه يبدو غير جذاب لأن تصميمه يُعد مجرداً وغير متأثر بالشعور الشخصي، ما يجعلك تشعرين بالفتور.

 الشعور بعدم الاستقرار

unnamed (7)

عدم تفريغ محتويات حقائبك وعدم فرزك للأشياء الزخرفية يخلق لديك طاقة سلبية، ومن ثم تشعرين بعدم الاستقرار، والعلاج هنا يتمثل في التعامل مع الحقائب بصورة سريعة، وإخراج ما فيها وتعليقه وضبط الوقت المناسب لوضع كل شيء في مكانه الخاص به، والتخلص من كل الحقائب بعد إخراج كل ما فيها، ثم تزيين جدران منزلك باتباع أسلوبك الشخصي، وعندئذٍ ستشعرين بالسعادة والرضا في منزلك.