أيتها الحامل.. ابتعدي عن الموبايل نهائياً
الحمل والولادة

أيتها الحامل.. ابتعدي عن الموبايل نهائياً

فوشيا- محمود صبري

هل من الآمن للمرأة الحامل أن تكون محاطة بالهواتف النقالة طوال الوقت؟ عليك القلق عزيزتي الحامل إذ أثبتت الدراسات التي أجريت مؤخرًا أن الإشعاع الصادر من الهواتف النقالة، سبب في المشاكل السلوكية لدى كثير من الأطفال.

في الماضي، تم اعتبار تلك الإدعاءات كنوع من خرافات الحمل، ورغم أن البيانات ليست كافية لتأكيد صحة نتائج تلك الدراسات، إلا أن الكثير من المجلات والمدونات تنشر معلومات، تفيد بأن استخدام الهاتف الخلوي قد يكون ضارًا للحمل.

من هنا، احرصي عزيزتي الحامل على أن تكوني في أمان عند استخدامك الهاتف النقال، وحافظي على وجود مسافة معينة بين بطنك والهاتف.

أيتها الحامل.. ابتعدي عن الموبايل نهائياً

فرط النشاط للطفل

علميًا، هناك عدة أسباب تفسر حالة فرط النشاط أو المشكلات السلوكية لدى الأطفال، خلال فترة الطفولة، وليس قبل ولادتهم، إلا أن بعض علماء النفس يرون أن الأسباب ربما ترجع لإعطاء الأمهات الكثير من الاهتمام لهواتفهم المحمولة، بدلًا من الاهتمام بالطفل الذي لم يولد بعد، مشيرين إلى أن هذا الحرمان من الاهتمام هو السبب في أن الأطفال غالبًا ما يصابون بمشاكل سلوكية.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت، قبل أن تصبح البيانات ذات الصلة متاحة لتحليل آثار الإشعاع الصادر عن بعض الأدوات مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى على الحمل، ولكن الوقاية خير من العلاج، لذا، يجب البعد قدر الإمكان عن مجال الإشعاع.

فرط النشاط للطفل