كيف تحمين نفسك من تشققات الحمل؟
الحمل والولادة

كيف تحمين نفسك من تشققات الحمل؟

فوشيا - خاص

لا تواجه المرأة الحامل ضغوطاً وإرهاق ومشكلات صحية فقط، إنما تواجه مشكلات جمالية قد تزيد من سوء نفسيتها ومعاناتها. من بين تلك المشكلات تشققات الحمل، التي تشكل رعباً لكل امرأة.

تعتبر تشققات البطن والأرداف أمراً طبيعياً تتعرض له الحامل بسبب شد الجلد أثناء نمو الجنين، لكن هناك خطوات عملية قد تحمي المرأة من تلك التشققات ومعاناة التخلص منها بعد الولادة، والسر يكمن في العناية المبكرة بالجلد.

إليك هذه النصائح حول طريقة العناية ببشرتك وبطنك حتى تتجنبي تلك التشققات:

شرب الماء

إن الحفاظ على جسمك رطباً عن طريق شرب الكثير من الماء، يجنبك الحكة أثناء تمدد الأوعية الدموية جراء امتلاء البطن وشد الجلد، وبالتالي عدم تفسخ الأدمة وبدء التشققات.

شرب الماء

ترطيب البشرة

إذا كنتِ في وضع لا يسمح لك بالدخول المستمر إلى الحمام، ولا تستطيعين شرب ما يكفي من الماء، حافظي على بشرتك طرية باستخدام مرطبات البشرة، وهناك كريمات ومرطبات خاصة بالمرأة الحامل لحمايتها من التشققات.

ترطيب البشرة

قناع خاص

كما تحرصين على العناية بوجهك من خلال وضع أقنعة مرطبة، عليك الاعتناء جيداً ببطنك واستخدام أقنعة خاصة لحماية الجلد الذي يتمدد وترطيبه . قومي بصنع قناع العسل واللبن، أو زيت الزيتون واتركيه مدة كافية على بطنك ثم استحمي.

قناع خاص

زبدة الكاكاو

من أكثر المرطبات المعروفة للحماية من تشققات الجلد هي زبدة الكاكاو، وهناك العديد من الكريمات التي تباع في الصيدليات تحتوي على زبدة الكاكاو، وهي نافعة جداً إذا واظبت على استعمالها كل يوم أثناء المرحلة الأخيرة من الحمل.

زبدة الكاكاو

تجنبي الشمس

تجنبي التعرض للشمس أثناء فترة الحمل حتى لا تتهيج بشرتك، وبالتالي  يسهل تشكّل التشققات، وإذا كان ولابد من ذلك، قومي بوضع واقي شمس على بطنك وجسمك قبل التعرض لأشعة الشمس، كما عليك التأكد من أنه مناسب للحامل.

تجنبي الشمس