تخلصي من بطنك بعد الولادة

تخلصي من بطنك بعد الولادة

فوشيا- لاما عزّت

على الرغم من أن نجمات السينما يفقدن أوزانهن بعد فترة قليلة جداً من ولادتهن، إلا أن هذا الأمر لا يحدث بكل هذه السهولة أو السرعة بالنسبة لكثير من النساء.

فجسمك عزيزتي يتعرض لتغيرات هائلة على مدى أشهر الحمل التسعة، وتراك بالتأكيد تشتاقين لشكل بطنك وجسمك قبل الحمل والولادة. لكن عليك التريث قليلاً لاسترجاع ذلك، فإنجاب طفل ليس بالأمر السهل.

إليك عزيزتي بعص التعليمات التي تساعدك في التخلص من بطنك بعد الولادة.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية من الأمور الجيدة لصحة الأم ونمو الطفل. ولقد أثبتت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على التقليل من حجم بطنها وإعادته إلى حجمه الطبيعي بشكل أسرع، إضافةً إلى أنها تمكنها من حرق 500 سعرة حرارية يومياً.

الرياضة

الرياضة

تعد التمرينات الرياضية الحل الأمثل للتخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية، لذا عليك سيدتي استشارة طبيبك حول الوقت المناسب بعد الولادة لتبدأي بممارسة الرياضة، وأنواع التمرينات المناسبة.

لعل الرياضة الأولى والأكثر جدوى في البداية، هي المشي، ويمكن لصغيرك أن يرافقك بالعربة. تستطعين كذلك أن تسجلي في أحد صفوف التمرينات الرياضية كـ”الأيروبيكس” واليوغا. حاولي أن تخصصي ما لا يقل عن 30 دقيقةً يومياً لممارسة الرياضة.

نظام غذائي

نظام غذائي

يعد تجويع النفس من أكثر الأخطاء شيوعاً، التي ترتكبها معظم النساء، بعد الولادة لإنقاص وزنهن. هذا التجويع غالباً ما ينتهي بالإقبال على الطعام وتناوله بشره.

لذا تجنبي سيدتي التجويع ثم الإفراط في تناول الطعام. اتبعي نظاماً غذائياً صحياً يتألف من 5 إلى 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم؛ فالأم الجديدة تحتاج إلى الطعام لمساعدتها على استعادة طاقتها وتعزيز قوتها البدنية بعد مجهود الولادة الشاق.

احرصي على تناول الطعام الصحي، كاللحوم الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة، والفواكه، والخضار، وتجنبي الدهون والأطعمة الدسمة.

الماء.. والماء

الماء.. والماء

عليك أن تكثري من شرب الماء، وتذكري أن الماء ضروري لترطيب جسمك وتسريع عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك. كما أن الماء يساعد في إدرار الحليب من صدرك.

طلب المساعدة

طلب المساعدة

لا تترددي في طلب المساعدة من زوجك أوعائلتك للاهتمام بطفلك الرضيع حتى تتمكني من ممارسة الرياضة، أو لكي تحصلي على الراحة والنوم لبعض الوقت.