كيف تستخدم النساء معجون الأسنان لإجراء اختبار حمل منزلي؟
كيف تستخدم النساء معجون الأسنان لإجراء اختبار حمل منزلي؟كيف تستخدم النساء معجون الأسنان لإجراء اختبار حمل منزلي؟

كيف تستخدم النساء معجون الأسنان لإجراء اختبار حمل منزلي؟

في موضة جديدة غريبة تلجأ بعض النساء لاستخدام معجون الأسنان كاختبار الحمل.

ووفقًا لصحيفة ميرور البريطانية تلجأ بعض النساء إلى خلط البول بمعجون الأسنان لمعرفة ما إذا كن حوامل أم لا، على الرغم من عدم وجود أدلة علمية تشير إلى عمله بجانب وجود الاختبارات المنزلية المتاحة بأسعار منخفضة في المتاجر.

ويبدو أن الشائعات التي تدعم نجاح الاختبار قد انتشرت عبر الإنترنت من خلال الفيديو ومنشورات المدونات والمواقع والمنتديات واكتسبت شعبية أكثر مؤخرًا.

وتُظهر إحصائيات غوغل أن البحث عن عبارة: اختبار الحمل بمعجون الأسنان شهد زيادة ثابتة على مدى السنوات الـ13 الماضية ما يعني زيادة عدد النساء اللواتي يصدقن هذه الفكرة.

كما تصور بعض النساء الاختبارات وتنشرها على يوتيوب لتظهر النتيجة الإيجابية.

طريقة الاختبار

ضعي كمية معتدلة من معجون الأسنان على طبق أو في كوب ثم أضيفي بضع قطرات من البول إليه وإذا كانت المرأة حاملاً سيتغير لون المعجون وإذا لم تكن حاملاً فإن مظهر معجون الأسنان لن يتغير على الإطلاق، حيث يتفاعل التركيب الكيميائي له مع بول المرأة الحامل ليسبب هذا التغير الملحوظ.

ولقد استخدمت النساء هذا الخيار المنزلي منذ سنوات مع نتائج إيجابية نسبيًا إلا أن اختبار الحمل بمعجون الأسنان لم يدرس رسميًا من قبل العلماء أو الأطباء ولهذا من الصعب تحديد مدى دقة الاختبار.

وتقول جانيت كاروانا الحاصلة على شهادة في علم المختبرات الطبية وعلم الأحياء: "لا يوجد اختبار حمل منزلي يحتوي على مكونات تتفاعل مع هرمونات الحمل وبدلاً من معجون الأسنان عليكِ شراء اختبار الحمل المنزلي من الصيدلية".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com