هذا ما يجب عليك معرفته قبل الخضوع لعملية شد البطن
عمليات تجميل

هذا ما يجب عليك معرفته قبل الخضوع لعملية شد البطن

فريدة محمود

كثيرات من النساء تحاولن الحصول على بطن ممشوق، وعلى الرغم من أن الكثير منهن يمكنهن الحصول عليه عن طريق اتباع نظام غذائي، مع المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل يومي، إلا أن هناك بعض الأسباب التي تمنعك من الحصول على بطن ممشوقة مثل حالات الحمل المتعاقبة وكبر السن..

كل هذه العوامل تسبب لك معاناة وحاله نفسية سيئة، لذلك ينصح الكثيرون بإجراء عملية (شفط الدهون) أو شد البطن.

ولهذا، قدمت مجلة “إيل” Elle الفرنسية، بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل الخضوع لعملية شد البطن..

الفحص الجيد قبل إجراء العملية

يجب أن يقوم الطبيب بفحص المريض جيداً، قبل إجراء العملية، والتأكد من أنه لا يعاني من أي أمراض قد تؤثر على سير العملية، كما يتم قياس نسبة الدهون التي سيتم التخلص منها، ومعرفة نوعية جلد المريض.

كيف تتم عملية شد البطن؟

تتم العملية تحت التخدير العام وتستغرق تقريباً ساعتين، إلا أن المريض يظل لمدة (24) ساعة في المستشفى، في بداية العملية يتم شفط دهون منطقة أسفل البطن، ثم يتم شد عضلات البطن وجدار البطن بواسطة الخياطة الداخلية، بهدف الحصول على بطن مسطح ومشدود، وبعدها يتم إزالة الجلد الزائد والدهون.

آثار العملية

كأي عملية جراحية تترك بعض الندوب على الجلد، لكن يمكن للطبيب أن يخفف من آثار الندوب ويجعلها في مكان أسفل البطن، والذي يمكن إخفائها عند ارتداء المايوه.

كما يمكن أن يتغير لون الجلد بشكل بسيط بعد العملية، لكن مع وضع بعض كريمات العناية بالبشرة، يمكن الحفاظ على لون الجلد الطبيعي.

مخاطر العملية

كأي عملية جراحية، من الممكن أن ينتج عنها آثار جانبية ضارة، لكن إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، قبل إجراء العملية والتشاور مع طبيب التخدير وجراح التجميل، بالتأكيد سيجعل العملية تسير بشكل طبيعي دون ضرر، ولذلك يجب اختيار طبيباً متمرساً ومعروفاً.

بعد العملية

يجب الانتظار عدة أسابيع بعد العملية حتى تظهر النتائج، ويجب ارتداء ملابس معينة بالتشاور مع الطبيب حتى لا تضر بالعملية.

ضرورة المواظبة على الرياضة والطعام الصحي

حتى يتسنى لك التمتع ببطن ممشوق، يجب أن تواظبي على التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي مناسب.