بشرى سارة للنباتيين.. أعشاب بحرية لها نفس طعم اللحم
تغذية

بشرى سارة للنباتيين.. أعشاب بحرية لها نفس طعم اللحم

فوشيا - صدوف نويران

بشرى رائعة للنباتيين الذين لا يتذوقون طعم اللحم بسبب رائحته، الآن أصبح باستطاعتهم الحصول على ذلك، فقد أعلنت جامعة ولاية “أوريجون” عن تسجيل براءة اختراع لنوع من الطحالب البحرية الحمراء تسمى “دولسي” والتي لا تشبه اللحم فقط بالرائحة، بل تحوي ضعف القيمة الغذائية الموجودة فيه.

هذا النوع من الطحالب البحرية الذي ينمو بشكل سريع، عادة ما كان يجفف ويطحن ويباع على شكل مسحوق للطهي، وقد قام الباحث كريس لانجدون بصنع نوع جديد من منتجات هذا النوع من الطحالب التي يمكن استهلاكها بالكامل، ويقول: “إنه في أوروبا يضيفون هذا المسحوق إلى المرق أو يضعونه بشكل رقائق على الطعام، ولم يكن هناك تفكير أو اهتمام باستعماله أبداً على هيئته الكاملة والطازجة، ولكن هذا المنتج الجديد هو نوع رائع فعندما تقليه تحصل على طعام يشبه الحم المقلي ولا يشبه أبداً أي نوع من الأطعمة البحرية المعروفة”.

وبحسب صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية فإن طحلب “الدولسي” والذي يشبه في شكله الخس الأحمر الشفاف يحوي العديد من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، إنه ببساطة طعام قوي ويحوي ضعف القيمة الغذائية للحم، فيما أن طعمه الفريد هذا بالإضافة إلى سرعة نموه قد يجعله من الأطباق الرئيسية في المطاعم.

ويضيف لانجدون أن نمو “الدولسي” يعتمد في ريه على نظام إعادة تدوير المياه، إذ يمكن زراعة ما يقارب من 20-30 رطلاً من الطحالب خلال الأسبوع الواحد.

نظرياً يمكن إنشاء صناعة ناجحة من هذا المنتج في ولاية “أوريجون” الشرقية على طول الساحل بكل سهولة مع القليل من المكملات المساعدة، فكل ما تحتاجه فعلاً هو كميات متواضعة من مياه البحر وضوء الشمس.

بشرى سارة للنباتيين.. أعشاب بحرية لها نفس طعم اللحم