استبدلي الأطعمة المقلية بالمخبوزة في الفرن
تغذية

استبدلي الأطعمة المقلية بالمخبوزة في الفرن

القاهرة - من وفاء فاروق

الوجبات المقلية تُعرف بأنها مضرة لتشبعها بكميات كبيرة من الزيوت، كما اعتمد الإنسان على الوجبات السريعة، وتطورت مع السنين إلى أن أصبحت جزءا من ثقافة الغذاء لدى الشعوب، رغم تحذيرات الأطباء من الوجبات المقلية وآثارها السلبية على القلب والكبد وغيرها من أجهزة الجسم المهمة.

ولا يمكن إنكار أن الأطعمة المقلية لها طعم رائع ومميز، إلا أن كثرة تناولها يعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية العالية، لذلك، “فوشيا” يقدم لكِ أطعمة مخبوزة في الفرن، بنفس مذاق الأطعمة المقلية، والنسيج الهش.

أرجل الدجاج والأجنحة والصدور

أرجل الدجاج والأجنحة والصدور

أحضري أي جزء من الدجاج تفضليه، واغمسيه في البيض ثم في اللبن المتبل بالملح والفلفل الأسود وحبيبات الذرة، وضعيه على ورقة الخبز في الفرن على درجة حرارة 425 لمدة تتراوح من 35 إلى 40 دقيقة.

البطاطس المقلية

البطاطس المقلية

في البداية قومي بتقشير البطاطس، ثم تقطع إلى أربع شرائح طويلة، وتبليها بزيت الزيتون والثوم والملح والفلفل، ثم ضعيها على ورقة الخبر في الفرن على درجة حرارة 450 درجة لمدة 20 دقيقة.

حلقات البصل

حلقات البصل

لجعل حلقات بصل مخبوزة بدلا من المقلية، قومي بتقطيعها حلقات، واغمسيها في وعاء البيض المتبل بالملح والفلفل الأسود، ثم وضعها في وعاء يحتوي على “كورن فليكس” مفتت، وأخبزيه في درحة حرارة 450 درجة، لمدة 30 دقيقة، حتى تحصلي على حلقات مقرمشة، ذهبية اللون من الخارج.

أصابع السمك

أصابع السمك

قولي وداعا للسمك المقلي، وجربي هذه الطريقة اللذيذة، قومي بتقطيع السمك إلى شرائح طولية، ثم ضعيها من وعاء البيض واللبن، المتبل بالملح والفلفل الأسود، ثم أكسيهم بفتات الخبز أو كورن فليكس، وأخبزيه في الفرن على درجة حرارة 350 درجة.

جمبري بجوز الهند

جمبري بجوز الهند

ضعي الجمبري في البيض، ثم رشي عليه جوز الهند، واضغطي عليه ليثبت على قطعة الجمبري، ثم اخبزيهم في درجة حرارة 350 درجة حتى تنضج وتصبح مقرمشة.

أصابع الجبنة المقلية

أصابع الجبنة المقلية

اغمسي أصابع الجبنة الموزاريلا في وعاء البيض، وضعيها في فتات الخبز الفتات مع جبنة البارميزان والثوم والملح والفلفل الأسود، وأخبزيها في درجة حرارة 350 درجة لمدة 20 دقيقة، وتابعيها حتى لا تنفجر أصابع الجبنة