5 آثار سحرية لشرب الليمون في الصباح
تغذية

5 آثار سحرية لشرب الليمون في الصباح

إذا كنت تحاولين التخفيف من كمية الكافيين في الصباح، فإن أفضل بديل صحي هو عصير الليمون الطازج الذي ينصح خبراء التغذية بشربه كل يوم – ليس فقط بسبب نكهته المنعشة! بل هناك أربعة أسباب ستقنعك لتجعلي من عصير الليمون طقسك الصباحي الجديد:

يساعدك على التخلص من السموم كل يوم

على الرغم من احتوائه على كمية مهمة من حمض الأسيد، إلا أن الليمون هو مصدر جيد للمغذيات القلوية التي يمكن أن تساعد على توازن درجة الحموضة في الجسم، كما يمكن أن يقي من ظهور حب الشباب ويخلص البشرة من السموم لذوي البشرة الدهنية.

ينشط جهازك الهضمي

رغم أن هذا المشروب بسيط ومتوفر في كل مكان إلا أن مفعوله قوي بحيث يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي – وتحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بشكل يومي، ويسهل عملية مرور الغذاء عبر الجهاز الهضمي بكل سهولة، وبالتالي فإنه يقي من العديد من الأمراض المزمنة كالإمساك لأنه يشجع حركة الأمعاء المنتظمة.

يدعم فقدان الوزن

عصير الليمون يحتوي على البكتين، وهو أحد الألياف القابلة للذوبان والتي ثبتت فائدتها في المساعدة على التخلص من الوزن. وإذا كنت معتادة على احتساء كوب من الشاي المحلى بالسكر أو العسل كل صباح، فإن مشروب الليمون قادر على خفض السعرات الحرارية من نظامك الغذائي اليومي بنسبة النصف.

بلسم رائع لاضطرابات البطن

عندما تخلدين إلى فراشك بمعدة ممتلئة وإحساس مزعج بحرقة المعدة فهذا لن يساعدك على بدء يومك التالي بنشاط. شرب الماء والليمون على الريق يساهم في عملية تنظيف المعدة من السموم والبكتريا، حيث يعمل الماء الساخن على تنظيف معدتك وجهازك الهضمي، في حين أن مركبات الفلافونويد التي يحتوي عليها عصير الليمون قد تساعد على تقليل الحموضة في المعدة فتشعرين براحة فورية لامثيل لها.

مضاد لنزلات البرد والانفلوانزا

لأنه غني بالفيتامين سي فإن الليمون فعال في تقوية الجهاز المناعي للجسم وله تأثيرات عدة مضادة للفيروسات والبكتيريا تساعد في مكافحة نزلات البرد والانفلوانزا.