6 أفكار عشاء خفيف لخسارة الوزن
تغذية

6 أفكار عشاء خفيف لخسارة الوزن

فوشيا- محمود صبري

أصعب وجبات اليوم هي العشاء، لأنها الأخيرة في اليوم، فضلاً عن قلة فرص حرق الطعام بعد تناولها، خاصة إذا جاءت في وقت متأخر من الليل.

من أجل هذا تقدم لك فوشيا أفكاراً لعشاء خفيف يساعدك على خسارة الوزن:

معكرونة الكوسا مع صلصة الريحان

استخدمي مقشرة الخضروات وقطعى الكوسا على شكل المعكرونة، وضعي في الخلاط كوبا إلا ربع من الفاصوليا البيضاء، مع ربع كوب من الريحان الطازج، وملعقة واحدة من زيت الزيتون، و ملعقة من عصير الليمون الطازج، و ملعقة من الماء، و1/8 ملعقة صغيرة من الملح، واهرسيها حتى تصبح ناعمة.

وأخيرًا ضعي الصلصة على خلطة الكوسا مع صدر دجاج مشوي ومقطع شرائح.

معكرونة الكوسا مع صلصة الريحان

برجر الخضار والحمص

  1. ضعي في الخلاط علبة من الحمص المنقوع، وأضيفي إليها ملعقة طحينة، وملعقة عصير ليمون طازج، وفص ثوم مفروم، و1/8 ملعقة صغيرة من الملح، ثم اضربيه حتى تصبح الخلطة شبه مكتنزة.
  2. أضيفي 2 ملعقة من بذور الكتان، و3 ملاعق كبيرة من البصل المفروم، ونصف ملعقة صغيرة من الشبت المجفف، ثم قومي بتقليب المزيج جيدًا، وجهزيه على هيئة 4 فطائر، ثم اتركيها قليلاً حتى تتماسك، ثم اقليها في مقلاة على نار متوسطة الحرارة لمدة 6 دقائق، ثم أضيفي أعلى كل فطيرة 1/4 كوب سبانخ و شريحة طماطم كبيرة.

برجر الخضار والحمص

الدجاج المشوي مع الجبن

  1. ضعي مقدار كوب من القرنيط المسلوق في الخلاط، وأضيفي إليه ربع كوب من الحليب وجبنة شيدر مبشورة، و1/8 ملعقة صغيرة من الملح، واهرسي الخلطة حتى تصبح ناعمة.
  2. أضيفي إلى الخليط نصف كوب من الأرز المطهي. ثم قدمي الخلطة مع صدور دجاج مشوي وملعقتان صغيرتان من صلصة الباربكيو وكوب من الفاصوليا الخضراء المسلوقة.

الدجاج المشوي مع الجبن

ستيك وفاهيتا الغواكامولي

ضعي المقلاة على نار متوسطة الحرارة، وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الممتاز وفص ثوم مفروم، ثم أضيفي كوب من شرائح الفلفل، ونصف كوب من شرائح المشروم، ونصف كوب من البصل المقطع إلى شرائح رقيقة، وملعقة من الفلفل الحار، وربع ملعقة صغيرة من الملح، وقومي بتسوية تلك الخلطة لمدة 5 دقائق أو حتى تنضج الخضروات، ثم قطعي عليها شرائح لحم مشوي.

ستيك وفاهيتا الغواكامولي

سندوتشات الفلفل الحار وتاكو السمك

  1. أحضري الخبز، ثم جهزى 100 غرم من السمك الأبيض، وضعي على السمك ملعقتان صغيرتان من مسحوق الفلفل الحار، ثم اشويه لمدة 8 دقائق، أو حتى ينضج السمك.
  2. قومي بتزيين السمك بملعقتين من البصل الأخضر المفروم وملعقتين كبيرتين من الكزبرة الطازجة، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، و1/8 ملعقة صغيرة من الملح، ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الصلصة.

سندوتشات الفلفل الحار وتاكو السمك

السلمون المشوي

في وعاء متوسط ​​الحجم، ضعي 3 أكواب من الخس المفروم، ثم ضعي عليه ملعقتين من جبنة بارميزان، وشريحة من الحبوب الكاملة والخبز المحمص المقطع إلى مكعبات.

ثم أحضري وعاء صغير، وضعي فيه  ملعقة طحينة، وملعقة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من الماء، وملعقة صغيرة من خردل ديجون، وفص ثوم مفروم، و1/8 ملعقة ملح، ثم ضعي كل ذلك فوق 100 غرام من سمك السلمون المشوي.

السلمون المشوي