مفاجأة سارة.. خفضي وزنك دون أن تحرمي نفسك من الطعام
تغذية

مفاجأة سارة.. خفضي وزنك دون أن تحرمي نفسك من الطعام

فوشيا – رحاب درويش

تحلم جميع الفتيات بالجسد المثالي، دون أن يعرفن الطريقة المثلى للوصول إلى هذا الهدف، فيتوقفن عن تناول الطعام أحياناً، ويلجأن إلى أنواع قاسية من الريجيم أحياناً أخرى، ولكنهن يشعرن بالملل في معظمالأحيان، ويعدن إلى تناول الطعام بشراهة فيزداد وزنهن.

لذا تنصح الدكتورة مارلين غلنفيل، مؤلفة كتاب “الصحة الطبيعية للمرأة” بتناول مجموعة من الأطعمة اللذيذة، التي تعمل على تولّيد الحرارة في الجسم، وتؤدي إلى حرق الدهون بدلاً من تخزينها، كما تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، مما يحدّ من الرغبة في تناول الحلويات، ويؤدي إلى تخفيض الوزن، والوصول إلى الجسد المثالي، دون الحرمان من الطعام.

ومن أهم هذه الأطعمة

الفلفل الحار

الفلفل الحار

الفلفل الحار من الأطعمة الحارقة للدهون، حيث يحتوي على المواد التي تساعد على زيادة عملية الإيض، كما أنه يسبّب حرق سعرات حرارية أكبر، ويساعد في تقليل شهيتك، مما يؤدي إلى إلغاء الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية ومن ثمّ إنقاص الوزن.

الكينوا

الكينوا

تعتبر حبوب الكينوا بديلاً رائعاً للأرز والمعكرونة، وخاصة أنها تحتوي على نسبة أعلى من البروتين، ونسبة أقل من الكربوهيدرات، كما تتميز بغناها بكمية كبيرة من المعادن، كما تحقق توازناً في مستوى السكر في الدم، وتحرق الدهون.

القهوة

القهوة

الكافيين له قدرة مثالية في تعزيز عملية الإيض بنسبة من 3 – 11 في المائة، مما يساعد في فقدان الوزن، كما يعمل على زيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 10 في المئة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

يزيد من عملية الإيض، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويزيد من مستويات الهرمونات التي تحرق الدهون، وتخفّض الوزن.

البيض

البيض

من أفضل الأطعمة التي تحرق الدهون، فصفاره ضروري جداً لحرق الدهون والسعرات الحرارية لاحتوائه على مادة “الليسيثين”، فالبيض غني بالأحماض الدهنية الأساسية، والبروتينات الجيدة سهلة الامتصاص، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة،  الأمر الذي يجعله مزيجاً رائعاً لحرق الدهون.

الأرز البني

الأرز البني

الأرز البني أفضل من الأبيض لأسباب عديدة، منها أن قيمته الغذائية أعلى، وأنه يحتوي على كثير من الألياف والبروتينات، كما يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، إضافة إلى حرق الدهون أيضاً.

اللوز

اللوز

يحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية الأساسية، وخصوصاً من المعادن والفيتامينات والبروتينات، وهو مليء بالدهون الصحية، ويعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، ويعطي إحساساً بالشبع لفترة طويلة، مما يؤدي إلى خفض الوزن.