3 نصائح لتخفيف الكرش ونقص الوزن‎
تغذية

3 نصائح لتخفيف الكرش ونقص الوزن‎

مهما كان نظامك الغذائي الذي تتبعينه، فهناك نصائح وتعليمات تساعدك على إنقاص وزنك بشكل أكبر، ومع أي حمية تتبعينها.

“فوشيا” تقدم لك 3 نصائح، يمكنك إدراجها في نظامك الغذائي المتوازن لتخفيف كرشك وفقدان الوزن بسرعة.

 شرب كمية كافية من الماء

يجب أن تشربي كمية كافية من المياه العذبة لفقدان الوزن، حيث أشارت الدراسات إلى أن شرب الماء بكميات كبيرة، يقلل من إحساسك بالجوع لأنه يملأ بطنك ويجنبك جفاف جسمك.

ومن جهة أخرى الماء يساعد جسمك على استقلاب الدهون المخزنة عن طريق مساعدة الكلى للتخلص من النفايات السامة. كما أنك إذا شربت لترين من الماء البارد يوميا فإنه يساعدك على حرق حوالي 60 سعرة حرارية، فجسمك يعمل على رفع درجة حرارة الماء إلى نفس درجة حرارة جسمك وهذه العملية تحرق السعرات الحرارية.

تناولي الألياف

الألياف هي وسيلة أخرى لانقاص الوزن بسرعة. فالألياف مثل الماء، تجعلك تشعرين بالشبع لمدة أطول. ويمكن أن تعثري على الألياف في الأغذية النباتية. كما أن الأطعمة الغنية بالألياف عادة ما تكون منخفضة في السعرات الحرارية.

والشخص العادي يستهلك حوالي 8 غرامات من الألياف يوميا، ولكن 25 غراما في اليوم الواحد هو القدر الأمثل. وهناك الكثير من الخيارات لاستهلاكها، فهي توجد على سبيل المثال في الفراولة والتفاح والتين والحمص، والقرنبيط، والفاصوليا والمكسرات، والكثير من الخضار والفواكه.

 ارفعي من استهلاكك للبروتينات الخالية من الدهون

لانقاص وزنك بسرعة، حاولي تناول هذه الأطعمة : جبن وحليب وياغورت خالي من الدسم، والسمك وبياض البيض والدجاج والديك الرومي (بدون جلد)، والعدس إلخ.

فالبروتين الخالية من الدهون لها عدة مزايا، فهي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. كما تساعدك على الحفاظ على عضلاتك وهو أمر حاسم في عملية حرق الدهون. ويجب أن تكون حوالي 20 – 25٪ من السعرات الحرارية التي تأكلينها في شكل بروتين خالية من الدهون.