كيف تُحببين أطفالك بالطبخ
تغذية

كيف تُحببين أطفالك بالطبخ

فوشيا-من مها سعيد

هل تحتاجين إلى العثور على بعض الطرق لجعل أطفالك يهتمون بالطبخ؟

يجب عليكِ سيدتي تعليمهم حب الطهي، ليعتادوا تناول أطعمة صحية منذ الصغر، وليكونوا متحمسين لطهي الطعام بشكل يومي في سن مبكرة.

وهناك الكثير من الطرق التي تساعد أطفالك على تعلم فن الطهي وتناول الطعام الصحي، ليكونوا يد العون لكِ في المطبخ عندما تتقدم بكِ السن، ومن أهم هذه الطرق:

1- إشراكهم معك

واحدة من الطرق الأساسية للحصول على اهتمام أطفالك بالطبخ هي إشراكهم في إعداد الطعام، مما سيجعلهم يحاولون تقليدك، وإدراك أن هناك عملًا شاركوا فيه للحصول على وجبة لذيذة.

2- السماح لهم بالتجربة

إمنحي أطفالك فرصة لتجربة الطبخ، والخروج باقتراحات خاصة بهم، حتى إن كان مزيج المكونات غريبًا، لكن هذا التصرف سيجعلهم أكثر إثارة واهتماما بالمطبخ.

3- زراعة الخضراوات في الحديقة

إن إنتاج المواد الغذائية في حديقة صغيرة بجوار المنزل سيجعل الأطفال يتعلمون كيفية طهي الطعام وتناوله، كما أنهم سيرغبون أكثر في تناول الطعام الذي زرعوه بأيديهم.

4- التسوق

إصطحابك لأبنائك أثناء التسوق لاحتياجات الطعام والمطبخ، ومنحهم فرصة لاختيار العناصر الغذائية، سيجعل منهم طهاة بارعين.

5- وظائف بسيطة

لا تجعلي أطفالك يجلسون فقط على طاولة الإنتظار لتناول الوجبة، لكن اطلبي منهم مساعدتك في بعض الوظائف البسيطة أثناء الطهي كتحريك الطعام أو سكب العصير.

6- إختيار وصفة

إعطاء أطفالك حرية إختيار القائمة الخاصة بالوجبة اليومية، وانتقاء المكونات الخاصة بتلك الوجبة، ستشعرين معه باهتمامهم بالطهي والرغبة في إعداد الوجبة بأنفسهم.

7- مشاهدة برامج الطبخ

أخيرًا، مشاهدة برامج الطبخ مع أطفالك، ستزيد من جو المرح داخل المطبخ، وتعتبر وسيلة حيوية لإشراك أطفالك، كما أنها فرصة جيدة لتعلم كيف يتم تحضير الأطباق واكتشاف أطباق جديدة.