تجنبي الشعور بالجوع بهذه الطرق
تغذية

تجنبي الشعور بالجوع بهذه الطرق

فوشيا - سها علام

يعتبر الإفراط في تناول الطعام من أهم الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، والذي قد يعود إلى الشعود الدائم بالجوع، وعدم انتظام الوجبات.

لذا عليكِ معرفة ما يحدث داخل جسمك من تعديلات بسبب عدم انتظام الوجبات، وبعض العادات الغذائية الخاطئة الأخرى، حتى تحافظي على وزنك تحت السيطرة.

“فوشيا” تعرض لك أهم الأسباب التي تجعلك تشعرين بالجوع بشكل دائم.

أولا:عدم شرب الماء بشكل كاف

بعض الأشخاص يخلطون دائمًا بين الجوع والعطش، فإذا أكلتِ ولا يزال شعور الجوع موجودًا، اشربي قليلاً من الماء، فإنه من الممكن أن يساعد في تخفيف الشعور بالجوع، احتفظي بزجاجة مياه معك بشكل مستمر.

ثانيا: الحاجة إلى النوم

وفقاً للدراسات، فإن قلة النوم تفقدك ما بين 300 لـ 500 كالوري يوميًا، وهو ما يجعلك تشعرين بالجوع بشكل دائم، وبالتالي فإنه للحد من الجوع لابد من النوم على الأقل من 7 لـ 9 ساعات كل يوم.

ثالثا: تناول الكربوهيدرات بكثرة

مثل الكيك والبسكوت والحلويات الأخرى، فإذا لم تتمكن من السيطرة على نفسك تجاه هذه المأكولات، فعليك أن تختاري المفيد منها، كالفواكه والمكسرات والمعكرونة، فهي صحية وتعطي الجسم النشاط.

رابعا: تناول وجبات الطعام في أوقات متباعدة

بعض الأشخاص يتناولون فقط الوجبات الثلاثة الرئيسية الإفطار والغذاء والعشاء، ويتم ذلك في أوقات متباعدة، دون اللجوء لتناول شيء في وسط هذه الوجبات، وبالتالي فإن تناول 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم يحافظ على نسبة السكر في الدم.

خامسًا: شرب المواد الكحولية

شرب الكحول باستمرار يؤدي إلى الجفاف، وبالتالي الشعور بالجوع، وعليك شرب الكثير من الماء مع الكحول للحفاظ على سلامة جسمك.