8 أنواع من الفاكهة تساعدك على فقدان الوزن ‏
تغذية

8 أنواع من الفاكهة تساعدك على فقدان الوزن ‏

فوشياـ من وفاء فاروق

هناك العديد من أنواع الفواكه التي تساعد على فقدان الوزن، دون الحاجة لاتباع حمية غذائية قاسيةو تساعد على فقدان الوزن بصورة طبيعية، حيث أنها تتكون من الألياف والبكتين، الذي يعمل على حرق الدهون الطبيعية.

بعض الفواكه تكون فيها نسبة السكر أقل من غيرها، فليست جميع الفواكه متساوية في القيمة الغذائية، وهنا سنعرفك على أنواع الفواكه التي تفقدك الوزن بشكل سريع.

  1. التفاح: تناول تفاحة يوميًا هو أمر عظيم، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، و الفيتامينات والمعادن، هذه جميعها تساعدك على إنقاص الوزن.
    التفاح
     
  2. الكمثرى: الكمثرى تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، على عكس باقي أنواع الفاكهة، حيث تساعدك على الشعور بالشبع، والذي يساهم في خسارة الوزن.
    الكمثرى
     
  3. الموز: الموز هو الثمرة الوحيد التي تحتوي على مصدر عالي من فيتامين B6 كما أنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وللحصول على خصر جميل، تناولي الموز مع وجبة الإفطار أو أثناء التنقل.
    الموز
     
  4. العنب البري: من أعلى الفواكه المضادة للأكسدة، كما أنه وفقًا لدراسة حديثة في جامعة تكساس للنساء (TWU)، أثبتت أن العنب يحارب الخلايا الدهنية.
    العنب البري
     
  5. الفراولة: الفراولة تساعد على فقدان الوزن، كما أنها تتكون من أنزيمات مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد على التئام الجروح الداخلية أو حتى تلف الأنسجة.
    الفراولة
     
  6. الكيوي: يحتوي الكيوي على الألياف بنسبة كبيرة، كما أن تلك البذور السوداء الموجود بداخله، تساعد على الهضم.
    الكيوي
     
  7. الجريب فروت: يطلق عليه لقب “محارب الدهون”، حيث أظهرت الأبحاث أن تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل وجبة الطعام، تمكنك من فقدان الوزن بشكل أكبر.
    الجريب فروت
     
  8. الخوخ: الخوخ هو الفاكهة المثالية للسعرات المنخفضة، ويحتوي على كمية عالية من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات.
    الخوخ