ماذا يحدث لجسمك لو قررتِ أن تكوني نباتية؟
تغذية

ماذا يحدث لجسمك لو قررتِ أن تكوني نباتية؟

رحاب درويش

إذا كنتِ نباتية، أو تفكرين في تغيير نظامك الغذائي، والابتعاد تمامًا عن تناول كل مشتقات الحيوانات، فيجب أن تعلمي أن هناك مجموعة من التغيرات والتحولات البيولوجية الرئيسية التي ستحدث على الأرجح عند تغيير نظامك الغذائي إلى النباتي.

ومن أبرز هذه التغيرات.

انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض

انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض

ربطت بعض الدراسات العلمية بين تناول الإنسان لأكلات نباتية وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أشارت دراسات أخرى إلى أن تناول اللحوم قد يتسبّب في حدوث التهاب في الجهاز الهضمي، ومشاكل عدة بالدورة الدموية، عكس الأشخاص النباتيين الذين تنخفض لديهم فرص الإصابة بهذه الأمراض.

فقدان الوزن

فقدان الوزن

أثبتت دراسة علمية حديثة، صدرت من كلية جورج واشنطن، أن النظام الغذائي النباتي يساعد في خفض الوزن، وحرق الكثير من السعرات الحرارية، ما يساعد في الوصول إلى الوزن الأفضل.

انتفاخ بسيط

انتفاخ بسيط

يسبّب الاستغناء عن اللحوم والمنتجات الحيوانية، في بداية الأمر، اختلالا في التوازن البكتيري في المعدة، يظهر عادة على شكل انتفاخ، ولكنه سرعان ما يختفي بعد فترة وجيزة من بدء النظام النباتي.

تعويض البروتينات

تعويض البروتينات

تحتوي اللحوم والبيض على نسب عالية من البروتينات المفيدة جدا في بناء العضلات، لذا يجب على الأشخاص النباتيين تعويض ذلك بتناول الفول والمكسرات والخضروات الورقية، ولكن لأن الجسم قادر على استيعاب وهضم البروتينات الحيوانية بشكل أكبر، يجب على النباتيين التأكد من حصولهم على النسب الكافية من البروتينات التي يحتاجها الجسم، خاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية.

اختلاف التذوق

اختلاف التذوق

من المعروف أن الزنك المتواجد في اللحوم الحمراء والمحار، يساعد في الحفاظ على معدل التذوق في اللسان، لذا يجب على الأشخاص النباتيين الحصول على مكملات غذائية تحتوي على الزنك، مع التأكد من كونها مصنوعة من مصدر خال من المنتجات الحيوانية.