للحفاظ على جمالك: الفاكهة لا تقل قوتها عن التكنولوجيا!
تغذية

للحفاظ على جمالك: الفاكهة لا تقل قوتها عن التكنولوجيا!

نديم كعوش

نشرت صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية اليوم تقريراً مطولاً على فائدة الفاكهة للحفاظ على جمال الوجه والجلد وقالت ان هذه العلاجات الطبيعية هي بقوة العلاجات التكنولوجية.

للحفاظ على جمالك: الفاكهة لا تقل قوتها عن التكنولوجيا!

وأوردت الصحيفة أنواعاً كثيرة من الفاكهة التي تسهم في حماية الجلد والحفاظ على جمال الوجه والأظافر والأسنان بشكل عام طالما تم استخدامها بطريقة صحيحة وهي تشمل التفاح والمشمس والتوت والعنب والفراولة والليمون والبرتقال والكريب فروت.

وبالنسبة للتفاح افادت الصحيفة أنه غني بفيتامين “سي” وفيتامينات أخرى مما يساعد على تنشيط الخلايا ومنع الشيخوخة المبكرة ويمكن قطع التفاحة الى قطع صغيرة وخلطها مع الحليب لصنع معجون كثيف يدهن على الوجه والرقبة بطريقة هادئة ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه والرقبة بماء دافئ.

أما المشمس فهو يساعد على طرد الخلايا الميتة وتنعيم الجلد ومحاربة التجاعيد ويمكن تحضيره بطحن بعض الحبات للحصول على مسحوق ناعم ثم مزج ملعقة من هذا المسحوق مع اللب ودهنه على الجلد مع مراعاة تجنب العينين ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل.

ونصح التقرير باستخدام التوت الذي وصفه بأنه “قوة حقيقية لمحاربة الشيخوخة المبكرة” مشيراً إلى أنه يتم تحضيره بخلط عشر حبات توت مطحونة مع قليل من اللبن ووضعه على الجلد لمدة 10 دقائق ثم يتم غسله بعد ذلك.

كما نصح باستخدام العنب لمكافحة الشيخوخة المبكرة ويتم تحضيره بمزج ست حبات عنب حمراء مع قليل من اللبن ودهن الوجه بالمسحوق ثم تركه لمدة نصف ساعة وغسله بعدذلك.

وأوصى التقرير أيضا باستخدام الكريب فروت الذي يحسن الجلد بدهن عصير هذه الفاكهة على الوجه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر ووضع كريم ملطف.

وبالنسبة لفاكهة الكيوي فإنها تحتوي على الكثير من فيتامين “سي” وتؤدي لتقوية وتنشيط الجلد ويتم تحضير المزيج عن طريق استخدام قشرة هذه الفاكهة مع ملقعة زيت زيتون وتدليك الشعر الجاف بها بعدها يتم لف الشعر بمنشفة لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو.

كما يتم استخدام الليمون الغني بفيتامين “سي” لتلميع الجلد ومحاربة تصبٌغ الأظافر ويتم التحضير بقطع الليمونة ودهن اللأظافر وجلد اليدين لمدة 10 دقائق ثم يتم غسله بعدذلك.

ونصح التقرير أيضاً استخدام البرتقال لتعزيز مناعة الجلد والجسم ويتم التحضير بقطع البرتقالة لنصفين ثم عصرها ومزجها مع ربع كاس من السكر وكمية مماثلة من زيت الزيتون ودهن المستحضر على الجسد ثم غسله بعد ذلك.

أما الفراولة فهي تستخدم لتقليل الالتهابات وتعزيز مناعة الجسم إضافة إلى تبييض الأسنان ويتم التحضير بطحن حبتين أو ثلاثة ووضعها على فرشاة أسنان ويتم تنظيف الاسنان بها لمدة ثلاثة دقائق يومياً لفترة أسبوعين أو ثلاثة وستكون النتيجة مبهرة.