التوقيت هو الأهم.. متى تتناولين الطعام لإنقاص وزنك؟
تغذية

التوقيت هو الأهم.. متى تتناولين الطعام لإنقاص وزنك؟

أشرف محمد

عادة ما تقترن مساعي إنقاص الوزن ببعض الصعوبات التي تساهم في إفشال تلك المحاولات، لكن الخبراء يؤكدون أن التوقيت هو العامل الأهم هنا. ويمكن لك سيدتي الاطلاع على ذلك الجدول الزمني الذي يوصى الخبراء بإتباعه لتحقيق النتيجة المرجوة في نهاية المطاف :

  • وجبة الإفطار : ينصح بعدم تفويتها على الإطلاق، ويجب التأكد من تناولها خلال ساعة بعد الاستيقاظ من النوم لإعطاء دفعة لعملية التمثيل الغذائي، ومن ثم استهلاك 25 % من السعرات الحرارية اليومية. ويمكن تناول تلك الوجبة حوالي الساعة الـ 7 صباحاً.
  • وجبة الصباح الخفيفة : يمكن تناولها بعد ساعتين أو ثلاثة من تناول وجبة الإفطار. وهو ما سيساعد في الحفاظ على مستويات السكر مستقرة في الدم لتلافي التعرض لحالة الخمول التي تنخفض فيها طاقة الإنسان، ويمكن تناول تلك الوجبة في تمام الـ 9.30 صباحاً.
  • وجبة الغداء : يمكن تناولها بعد ساعتين أو ثلاثة من تناول وجبة الصباح الخفيفة. وينصح بجعل تلك الوجبة أكبر وجبات اليوم. ويمكن تناولها في تمام الساعة الـ 12.30 ظهراً.
  • وجبة ما بعد الظهر الخفيفة : يمكن تناولها بعد ساعتين أو ثلاثة من تناول وجبة الغذاء. وينصح بأن تقتصر على 150 سعرة حرارية أو أقل، ويمكن تناولها عند الساعة الـ 3.30 بعد الظهر.
  • وجبة العشاء : يمكن تناولها بعد ساعتين أو ثلاثة من تناول وجبة ما بعد الظهر الخفيفة، وينصح بأن تكون قبل النوم بساعتين أو ثلاثة، وذلك منعا للتعرض لكثير من المشكلات الصحية.