اكتشفي سبب وجود الهلال الأبيض على أظافرك
تغذية

اكتشفي سبب وجود الهلال الأبيض على أظافرك

فوشيا - لبنى عبدالكريم

معظم النساء لا تكتمل طلتهن إلا بوضع طلاء الأظافر المفضل لديهن، لكن هل تعلمين سيدتي أنك بمجرد إزالة الطلاء عن أظافرك ستلاحظين شيئا غريباً ربما لم تعيريه اهتماما من قبل.

الهلال الأبيض على جذور أظافرك وجوده ليس عبثياً وإنما هو مؤشر هام على وضع حالتك الصحية ما إذا كان جيداً أم أنه يعكس نقصاً في أحد العناصر الغذائية الضرورية لجسمك.

اكتشفي سبب وجود الهلال الأبيض على أظافرك

للتحقق من ذلك، قام موقع بوب شوغر الإخباري باستجواب خبير العناية بأظافر المشاهير في أسبوع الموضة وصاحب علامة تجارية، جين سون شوي.

أوضح شوي أن معظم الأشخاص لديهم هلال أبيض يتجلى بوضوح على جذور الأظافر وخاصة على الإبهام. ويعتبر هذا الجزء من الأظافر جزءاً حساسا من تركيبة الظفر حيث أن أي ضرر يصيبه يؤدي إلى تشوه الظفر بأكلمه. حتى في حال تمت إزالة الظفر فسيبقى الهلال الأبيض في مكانه على شكل ظفر صغير تحت الظفر الرئيسي ينمو من جذور الأظافر نفسها.

ويقول شوي أنه “من الضروري وجود الهلال الأبيض على الأظافر لأنه مؤشر على الصحة الجيدة وخاصة إذا كان شكله محدداً وواضحاً. أنا أؤمن بالفكرة الصينية القديمة التي تربط تغير شكل الهلال الأبيض بوجود خلل في مكان ما في الجسم، أما عدم وجوده فهو دليل قوي على تردي وضع الصحة العامة وتدني مستوى الطاقة الضروية والإرهاق الجسدي بالإضافة إلى ضعف المناعة”. فعلى سبيل المثال، إن توفر الشخص على 7 أو 8 هلالاً فهذا يدل على صحته الجيدة أما إذا انحصر في الإبهامين فقط، فهذا يعكس خللاً في عمل الكلى.

واستنادا إلى مبدأ التشخيص في الطب الصيني التقليدي، ينبغي أن تكون الأظافر العادية وردية اللون وصلبة وعلى شكل قوس ومصقولة المظهر، وكلما زاد بياض الهلال كلما دل على تمتع الجسم بصحة ونشاط جيدين.

وينصح شوي بتفادي هذا النقص باتباع حمية غذائية متوازرنة من خلال تناول الخضراوات ذات اللون الأخضر الغامق وزيوت الأسماك والمكسرات، بالإضافة إلى الحرص على شرب كميات كافية من الماء.

كما ينصح شوي بعدم الإفراط في تنظيف الزوائد اللحمية على جذور الأظافر في التجميل لتفادي تدمير هذا الجزء الهام من صحة الأظافر.

التعليقات

  • moon

    انا لدي فقط على الابهامين هلال هل اذهب الى طبيب ام ماذا