5 مكاسب جمالية وصحية لممارسة الرياضة بالمنزل
تمارين رياضية

5 مكاسب جمالية وصحية لممارسة الرياضة بالمنزل

فوشيا - نورا شلبي

قال رئيس المركز القومي للبحوث في مصر سابقا، د.هاني الناظر، إن هناك فوائد مهمة ستحصل عليها المرأة في حالة قيامها بتمارين رياضية عادية في المنزل لمدة 30 دقيقة، خلال 5 أيام في الأسبوع.

وأوضح “الناظر” أن هذه الوصفة الرياضية، تأتي بـ 5 مكاسب جمالية وصحية للمرأة، لافتا إلى أن المكسب الأول هو الحفاظ على نضارة وحيوية الجلد ومنع جفافه وتشققه مع علاج سقوط الشعر وتقصفه وضعف الأظافر وتكسرها، لافتا إلى أن الرياضة العادية بانتظام تساعد على تحسن الدورة الدموية وسريان الدم في الجسم، مما يؤدي إلى وصول الفيتامينات والمعادن والعناصر الأخرى المهمة بصورة دورية للجلد، فتظهر المرأة في سن أقل من عمرها الحقيقي.

أما المكسب الثاني، فقال “الناظر” إنه يتعلق بانتظام إفراز وعمل جميع هرمونات الجسم بشكل طبيعي مما يمنع الاكتئاب والشد العصبي والقلق والتوتر، ويقلل من انتشار حبوب الوجه التي تصيب الشباب والفتيات، أو أية أمراض ناتجة عن اضطراب عمل الهرمونات.

المكسب الثالث بحسب “الناظر”، يكمن في حصول المرأة على الثقة في النفس والجرأة والحماس ومقاومة اليأس مما يساعدها على النجاح في العمل والحياة بصفة عامة وتحمل الصعاب والقدرة على اتخاذ القرار وحسن إدارة الأمور بالمنزل.

وأشار”الناظر” إلى أن المكسب الرابع يتضح في منع ممارسة الرياضة العادية للإصابة بالجلطات في الدم، وبالتالي الأخطار الناتجة عنها، أما المكسب الخامس فهو منع وعلاج أمراض السكر والضغط والقولون والسمنة الزائدة، حيث تحسب تلك الرياضة الدورة الدموية، ومنع زيادة الكوليسترول والدهون الثلاثية والضارة في الجسم، وبالتالي الحماية من أمراض القلب.