الموز أفضل غذاء حارق لدهون البطن
ريجيم

الموز أفضل غذاء حارق لدهون البطن

يعتقد أغلب الناس الذين يهتمون برشاقتهم أن عليهم الابتعاد عن تناول الموز ظنا منهم أنه يسبب دهونا وسمنة بالجسم ولكن ما لا يعلمونه أنه يعد أحد أهم المكونات إذا أردنا أن نحضّر شراباً للريجيم.
الموز غني بالبوتاسيوم الذي يزيل الماء الزائد من الجسم وينشط الأيض أيضاً. يترافق الموز ويعطي مفعوله مع أغذية أخرى حارقة للدهون مثل بذور الكتان والسبانخ.

هذه المكونات تجتاح، عندما تعمل معاً، الأنسجة الدهنية غير المرغوب فيها. ننصحكم بأن تجربوا هذه المشروبات، لأن هناك الكثير من الإثباتات التي تؤكد فعاليتها في حرق دهون البطن في بضعة أيام.

الموز غني بالبوتاسيوم ويساعد على إزالة فائض الماء من الجسم. موزة واحدة تحتوي على 450 ملغ من البوتاسيوم. كما تحتوي على السكر الطبيعي مثل الفركتوز، السكاروز، الغليكوز، وهذه السكريات تعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها ليعمل بشكل جيد.
عندما تتناولون الموز تخففون الشعور بالجوع الذي يدفعكم غالباً لتأكلوا كثيراً أو لتتناولوا المأكولات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية. الموز له تأثير إيجابي على الايض لديكم لأنه غني بالألياف.

الموز يمنحكم كمية من النشاء المقاوم resistant starch المعروف بقدرته على أكسدة الدهون. النشاء المقاوم يبدّل في الترتيب الذي يتبعه الجسم لحرق المواد الغذائية. فالجسم يحرق أولاً النشويات ثم الدهنيات ثم البروتينات.

يمكنكم أن تستعملوا الموز كأساس لمشروبات الريجيم، تضيفون إليها أغذية أخرى طبيعية حارقة للدهون مثل بذور الكتان والعنبيات البرية أو السبانخ التي تعطي لجسمكم ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن.

كل مكونات هذه الوصفات تنشط عملية حرق الأطعمة لديكم وتجعلكم تبدأون بفقدان الكرش الزائد بطريقة طبيعية وبشكل آمن.
هناك فقط 3 قواعد عليكم اتباعها:

  1. تناولوا هذا المشروب صباحاً بدل الفطور، ما يعني ان لا تأكلوا أي شيء آخر في الصباح. هذا المشروب سيشبعكم لأطول وقت ممكن ولن تشعروا بالجوع.
  2. الغوا الأطعمة المكررة والمحولة من غذائكم. إنها تعرقل الأيض وتؤدي إلى هضم سيء. ضعوا قائمة طعامكم الخاصة، ولكن احرصوا على أن تشمل الأطعمة الطازجة ما أمكنكم، مثل السلطات وعصير الفواكه البيتي الطازج، الخ.
  3. اشربوا 2-3 ليتر من الماء، لكن تأكدوا من أن تشربوا هذه الكمية من الماء على امتداد اليوم.

تنحيف البطن : الموز وبذور الكتان
برتقالة واحدة، ملعقتان كبيرتان من مصل اللبن، ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان، نصف كوب من الماء الدافئ

تنحيف البطن : الموز والعنبيات البرية
موزة واحدة، كوب من العنبية، الفرامبواز أو التوت البري، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، نصف كوب من الماء الدافئ

تنحيف البطن : الموز والسبانخ
موزة واحدة، 200 غ من السبانخ، نصف كوب من اللبن الرائب، ثلث كوب من حبوب الفطور المسحوقة، ملعقة كبيرة من العسل، نصف كوب كبير من الماء الدافئ

طريقة التحضير : نفس الطريقة لكل من هذه المشروبات : ضعوا كل المكونات في الخلاط واخفقوا جيداً.
لا تنسوا : اشربوا هذه المشروبات صباحاً لتفقدوا الوزن، لأنه في هذا الوقت من النهار يمتص الجسم أعلى نسبة من المواد المغذية وهو قادر على معرفة المكونات التي تذيب الدهون المتجمعة عند خصركم ومعدتكم.