5 عادات تفسد نظامك الغذائي‏
ريجيم

5 عادات تفسد نظامك الغذائي‏

القاهرة من هدى محمد

اختيار أسلوب الحياة الصحي، هو خطوة كبيرة ومهمة، ولكن يصعب الوصول إليها، لأن هناك بعض الأطعمة التي تمدك بسعرات حرارية إضافية لا تحتاج لها، دون أن تعلم ذلك.

فالفتيات يقطعن شوطا كبيرا في اتباع الريجيم المناسب لهن، للوصول إلى الوزن المثالي الذي يحلمن به، لذا نقدم لك بعض الخطوات والطرق التي تساعدك في تناول الطعام دون أن تخسري مجهودك في الريجيم:

1- أطعمة صحية:

بعض الوجبات الخفيفة تتميز بانخفاض نسبة الدهون بها، لكنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، لذا يفضل قراءة ملصقات الأطعمة في السوبر ماركت، وتصنيفها إذا كانت صحية أم لا.

أطعمة صحية

2- مشروبات الدايت:

هذه قد تكون من المشروبات المفضلة لدى شخص مدمن على المشروبات الغازية، ولكن هذه المشروبات تكون محملة بمواد التحلية الصناعية، يمكنها أن تجعلك ترغب أكثر في الطعام، بدلا من ذلك، يمكن إضافة بعض شرائح الليمون أو البرتقال إلى كوب مياه.

مشروبات الدايت

3- خلطة السلطة:

السلطة هي أفضل اختيار في النظام الغذائي، إلا أن “الصوص” الخاص بها قد يفسد ما تفعله، لأنها قد تكون مليئة بالسكريات والسعرات الحرارية الكبيرة، يمكن استبدالها بزيت الزيتون والخل.

خلطة السلطة

4- الكميات الكبيرة:

يجب توخي الحذر، عند تناول الأطعمة الصحية، فمهما كانت لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، إلا أن زيادة تناولها يفسد النظام الغذائي، مثل الأفوكادو الذي تحتوي الحبة الواحدة منه على 50 سعرة حرارية.

الكميات الكبيرة

5- العصائر:

الفاكهة والخضراوات، أو الثلج، من الأشياء الجيدة، لكن مشكلة الكثير من الناس أنهم يتجهون إلى العصائر المغلفة التي تحتوي على اللبن، والسكريات، وحتى الشوكولاتة.

العصائر