دلّلي نفسك بوجبات منخفضة السعرات خلال الريجيم
ريجيم

دلّلي نفسك بوجبات منخفضة السعرات خلال الريجيم

فوشيا - رحاب درويش

تتّبع كثيرات نظاماً غذائياً صارماً لإنقاص الوزن، فيمتنعن لفتراتٍ طويلة عن تناول الطعام، ويلجأن إلى سياسة الحرمان تلك، للاعتقاد السّائد أن تلك الطريقة يمكن أن تسرّع عمليّة إنقاص الوزن، رغم أن ذلك ليس صحيحاً، ويؤدي غالباً إلى نتيجة عكسية، تتمثّلُ بزيادة الشراهة والإقبال على الطعام أكثر من ذي قبل وترافقه زيادة الوزن.

وهنا فوشيا تقدم لكِ مجموعة من الوجبات الصحيّة، والتي تتميّز بأنها منخفضة السعرات، ويمكنكِ تناولها بين الوجبات عند شعوركِ بالجوع، دون أن تؤدي إلى إفساد الريجيم، أو زيادة الوزن.

جبن سويسري مع زيتون

جبن سويسري مع زيتون

تناول شريحة واحدة من الجبن السويسري، مع 7 حبات من الزيتون، يمثّل وجبة خفيفة ومثالية، تحتوي على 140 سعرة حرارية، إضافة إلى فوائد الزيتون للقلب، وقدرته على الحد من أمراض الأوعية الدموية، بسبب احتوائه على مجموعة من الدهون غير المشبعة.

نصف شطيرة من التوست

نصف شطيرة من التوست

نصف شطيرة من التوست، مع ملعقتين من زبدة الفول السوداني، وملعقة من الهلام، هي الوجبة المثالية الخفيفة، لأنها تحتوي أيضا على 140 سعرة حرارية، وتوفّر للجسم ما يكفي من البروتينات والألياف والدهون غير المشبعة المفيدة لقلبك أيضاً.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان

لا يعتبر مناسباً للإفطار فقط، ولكنه يمكن أن يشكّل وجبة مثالية خفيفة بين الوجبات، من خلال نصف كوب من الشوفان المطبوخ، مع ملعقة من العسل، وربع كوب من التوت، فهي وجبة غنية بمضادات الأكسدة، وتحتوي على 140 سعرة حرارية، ومفيدة جداً لقلبك.

موز وشوكولاتة داكنة

موز وشوكولاتة داكنة

إذا شعرت في وسط اليوم بانخفاض في الطاقة، ما عليك إلا إعادة تنشيط جسدك بقطعة من الشوكولاتة الداكنة، مع حبة لوز، واللذين يحتويان على 140 سعرة حرارية، و5 غرامات من الدهون، كما أن الموز غني جداً بالبوتاسيوم، والشوكولاتة مضادة للأكسدة.

بسكويت مع فنجان قهوة

بسكويت مع فنجان قهوة

تناول فنجان من القهوة الداكنة بدون حليب أو سكر، مع قطعة من البسكويت، تعتبر وجبة مثالية بين الوجبات ولا تسبّب أي زيادة في الوزن.

الأفوكادو مع الرقائق

الأفوكادو مع الرقائق

تناول شريحة رقيقة من الأفوكادو مع الرقائق تحتوي على 150 سعرة حرارية، إضافةً إلى مجموعة من الدهون غير المشبّعة الصحية.

جبن مع خيار

جبن مع خيار

تناول ثلاث ملاعق من الجبن، مع شرائح الخيار، يوفّر لك وجبة مشبعة، وقليلة السعرات الحرارية، من دون أن تسبّب زيادة في الوزن.