احمي نفسك من النظام الغذائي الفاشل
ريجيم

احمي نفسك من النظام الغذائي الفاشل

القاهرة من وفاء فاروق

قد تكونين من الذين يتّبعون نظامًا غذائيًا سليمًا، وتمارسين التمارين الرياضية باستمرار، لكن قد يفشل نظامك الغذائي بالرغم من هذا العمل الشاق.

فمن المؤكد أن هناك مجموعة من الأخطاء الصغيرة التي تقومين بها دون أن تلاحظي ذلك، حيث إن نفس العادات اليومية القديمة قد تكون سببا في زيادة وزنك دون أن تشعري.

والأسوأ من ذلك أن الكثير ممن اتبعوا نظامًا غذائياً وفشلوا في إنقاص الوزن، معرضين بقوة لزيادة في الوزن، ولذلك يأتي سؤالنا الرئيسي، ما الأسباب التي تؤكد أنك تتبعين نظامًا غذائيًا فاشلًا؟

أولا: تأكلين كثيراً

واحد من أهم أسباب فشل أي نظام غذائي. فالإفراط في تناول الطعام يؤثر سلبا على صحة الجسم، ولكل جسم السعرات الحرارية التي يحتاجها، ولذلك عليك معرفة ما تحتاجينه من سعرات ووضع خطوات للسير عليها.

ثانيا: تأكلين قليلاً

فالحرمان المستمر للطعام يمكن أن يدمر النظام الغذائي الخاص بك، ومن الأفضل أن تتبعي نظامًا وسطًا لا تتناولين فيه الكثير من السعرات الحرارية، وفي المقابل لا تقيّدي سعراتك.

ثالثا: تأكلين الكثير من الحلويات

كثير من السيدات يفضلن تناول الحلوى والكعك خاصة مع الشاي والقهوة، وهو أمر مضر حيث إن المحليات الصناعية تسبب البدانة المفرطة، فاستبدلي الحلويات المصنعة بأخرى طبيعية كالعسل.

احمي نفسك من النظام الغذائي الفاشل

رابعا: لا تشربين القدر الكافي من المياه

لابد من شرب 8 أكواب من المياه يومياً، حتى تبقي رطبة ومنتعشة طوال اليوم، كما أنها تساعد في تقليل كمية الطعام الذي تتناولينه.

خامسا: لا تأخذين الفيتامينات

فإن نقص الفيتامينات والمعادن يتسبب في بقاء الدهون في الجسم، وبالتالي من الصعوبة عليك فقدان وزنك بسهولة، فإذا حرصت على تناول الفيتامينات صباح كل يوم ستشعرين بالفرق سريعاً.

سادسا: تعتمدين على الأغذية المصنعة أو المعلبة

فكثير من السيدات خاصة العاملات يلجأن إلى الأغذية المصنعة بدلاً من الطبيعية، لكنها تكون محملة بالمواد الحافظة والمكونات الاصطناعية التي تعيق عملية فقدان الوزن.