طرق ريجيم مخادعة لا تتبعيها
ريجيم

طرق ريجيم مخادعة لا تتبعيها

القاهرة من مها سعيد

تنتشر مؤخرا مزيد من الأنظمة التي تعِد بخسارة الوزن، وقد لا نعرف المفيد من الضار، خاصة إذا كنت تتبعين نظاما بدون مراجعة الطبيب.

وقد تلجأ بعض الفتيات إلى اتباع جداول الريجيم المنتشرة على الإنترنت، دون الاستعانة بطبيب خاص، اعتقادا بأن أي نوع من الريجيم سيساهم في خفض وزنها.

لكن هناك بعض الطرق مهما اتّبعتها في نظامك فإنك لن تحصلي على النتيجة المرجوة، ولن تكون سوى مجرد مضيعة للوقت والمال، ومن هذه الطرق:

أولاً: ريجيم الفاكهة

واحد من أسوأ الطرق التي تتبعها الكثيرات في النظام الغذائي، لأنها تحتوي على السكريات التي تجعلك تشعرين بطاقة منخفضة وبالجوع، كما أن هناك العديد من الفواكه تتسبب في عسر الهضم وتضر الجسم.

1 (3)

ثانياً: الحقن

بدأت في الانتشار مؤخرا لإنقاص الوزن، وهو أمر مضر جداً لأن هذا النوع من الحقن تستخدم فقط في حالات الطوارئ للقضاء على زوائد الجسم، وليست مصنوعة لإنقاص الوزن.

2 (3)

ثالثاً: ريجيم المشروبات

الكثير من السيدات يلجأن إلى المشروبات والعصائر للابتعاد عن تناول الطعام، حتى إن كن يتضورن جوعا، وفي بعض الأحيان يلجأن لتناول المزيد من الطعام لتعويض الجوع، وبالتالي يحصلن على المزيد من السعرات الحرارية.

3 (3)

رابعاً: تناول الخضراوات والفاكهة طوال اليوم

نعم إننا نحتاج لتناول الفواكه والخضراوات كثيراً، لكن لا تجعليها الوجبة الأساسية، فالبروتين والدهون مهمة جدا لصحتك، حتى يتحقق الكمال في عملية فقدان الوزن.

5 (1)