لريجيم ناجح جرّبي هذه المشروبات صباحاً
ريجيم

لريجيم ناجح جرّبي هذه المشروبات صباحاً

القاهرة من مها سعيد

من المعروف أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم بأكمله، ووجود السوائل ضمن الوجبة أمر في غاية الأهمية لأن الجسم يحتاج إلى الترطيب بعد فترة طويلة من النوم، كما تساعد السوائل على الحفاظ على التركيز طوال اليوم.

نقدم لك سيدتي بعض السوائل المفيدة مع وجبة الإفطار:

1- الماء

قد لا ترغبين ببدء يومك بكوب من الماء، لكن هذا المشروب الخالي من السعرات الحرارية يلعب دورا في تقليل آلام العضلات والمفاصل، وقد يكون أكثر فعالية مع إضافة شرائح الليمون عليه.

الماء

2- عصير الفواكه

قومي بإعداد العصير من فواكه طازجة لديك. فيمكنك إضافة الفراولة المجمدة وبذور الكتان واللبن خالي الدسم، لتحصلي على مذاق شهي وصحي يوفر لك الألياف الطبيعية والدهون غير المشبعة.

عصير الفواكه

3- الشاي الأخضر

شرب كوب من الشاي الأخضر في الصباح يعمل على تخفيف تقلصات عسر الهضم، ويساعد على تصلب الجسم، وهو خالٍ من السعرات الحرارية والذي بدوره يحسن عملية الهضم.

الشاي الأخضر

4- عصير البرتقال

وهو غني بفيتامين c ومضاد للأكسدة. كما أن شرب كوب من عصير البرتقال على الإفطار يقيك من السرطان، ويحسن الخلايا المناعية،ويعتبر مصدر كبير لحمض الفوليك.

عصير البرتقال

5- شراب الفلفل

هو علاج فعال للأشخاص الذين يحبون التوابل الحارة، فإذا كنت تحاولين إنقاص وزنك، فيمكن إضافته لمشروب الإفطار، كما أنه يطهر القولون.

شراب الفلفل

6- عصير الطماطم

هو مضاد للأكسدة ويقلل الإصابة بالسرطان، كما أنه يحمي القلب والرئتين من التلف، وهو اختيار سليم للأشخاص الذين يريدون التخلص من أوزانهم.

عصير الطماطم