عصير الليمون يساعدك على خسارة الوزن
ريجيم

عصير الليمون يساعدك على خسارة الوزن

فوشيا

يمتلك عصير الليمون وخصوصاً الدافئ عناصر قويّة تساعدكم في تحسين فرص فقدان الوزن إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين ج ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى قدرته على تحسين الهضم. ولكن ما الذي يجعل عصير الليمون وخصوصاً الدافئ مفيد في فقدان الوزن؟.

مواد أساسية في المكملات الغذائية تساعد على التخسيس

مليّن ومدرّ للبول

يزيد تناول عصير الليمون الدافئ من عدد مرات الدخول إلى الحمام، وبالتالي يساعد الجسم في التخلص من الماء الزائد. والمعروف أن عصير الليمون الدافئ يعمل كمليّن جيد للأمعاء إذ ذكرت جامعة بوردو أنه يساعد في تخفيف الإمساك. ويعمل الليمون على تعزيز إنتاج الجسم للإنزيمات الهاضمة عن طريق الكبد وبذلك يقلل من إنتفاخ المعدة وحرقانها، وعند تناوله مع الوجبات يحفّز إنتاج العصارة المعديّة التي تساعد علي هضم الطعام .

يحتوي على الفيتامين ج

إن احتواء عصير الليمون الدافئ على الفيتامين ج يساعد في إنقاص الوزن، إذ يحدث سلسلة من التفاعلات الكيميائيّة التي تقوم بتحطيم الدهون و تحويلها إلي طاقة .

تناول المشمش يساعد على التخسيس

التمثيل الغذائي للدهون

تساعد مركبات الفلافونيدات الموجودة في الليمون على تقليل إنتاج الكبد للكوليسترول الضار والدهون الثلاثيّة، كما يستخدم في علاجات الوقاية من السمنة ومرض السكري .

يساعد علي الهضم

يساعد عصير الليمون الدافئ على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، ويشجع الكبد على إفراز الصفراء وهي مادة مطلوبة لعمليّة الهضم. ويحتوي الليمون على المعادن والفيتامينات التي تساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم والإنتفاخ وحرقان المعدة .