أسرار للاحتفاظ بالوزن المناسب بشكل دائم
ريجيم

أسرار للاحتفاظ بالوزن المناسب بشكل دائم

فوشيا ـ من سهى علام

عندما تبدأين في اتباع نظام غذائي معين، لابد أن تعرفي أن الأمر لن يكون سهلاً، ولابد أن تعلمي أيضًا أنه يجب تجنب بعض الوجبات الغذائية.

ونظراً لأنها نادراً ما تؤدي إلى فقدان أو زيادة الوزن بشكل دائم، وبدلاً من بذل المزيد من الجهد للحفاظ على الوزن المناسب، عليكِ اتباع نظام غذائي سهل وبسيط.

ولتضمني الحصول دائمًا على جسم متناسق، وصحة جيدة، اتبعي هذه العادات التي ستجعلك تحصلين على النتائج المرجوة:

أولاً التفكير الإيجابي

إن اتباع نظام غذائي يومي جديد، ليس نوعًا من ممارسة الحرمان، ولابد من معرفة أن التفكير الإيجابي هو مفتاح حياة أطول وأكثر صحة في المستقبل.
فلا تضعي نفسك للفشل، إذا قمت بإرفاق مثل هذه الأجواء السلبية للتغييرات الجديدة في حياتك.

ثانيًا: إيجاد الدافع الخاص بكِ

كثير من الناس ترى نتائج أفضل للحفاظ على الوزن، بمجرد أنها قد ركزت على دوافعها الشخصية، كالرغبة في ارتداء ملابس معينة، أو في تقليل فرصة المشاكل الصحية في المستقبل وغيرها، فإذا توصلتِ لهذا الدافع، فإن حياتك الغذائية الجديدة ستكون أكثر سهولة.

ثالثًا: اكتشاف النظام الغذاء الصحي الخاص بكِ

الحفاظ على نظام غذائي صحي ليس بالضرورة تناول فقط الفواكه والخضراوات لبقية حياتك، فهناك الكثير من المواد الغذائية والتي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، فمجرد معرفتك نوعية الطعام الذي تحبيه، فإنه سيكون من السهل عليكِ الحفاظ على نظامك الغذائي.

رابعًا: معرفة الرياضة المفضلة لديك

فهناك العديد من الخيارات منها، الركض في الحديقة أو في صالة الرياضة أو ركوب الدراجات، والسباحة، وغيرها من الرياضات.

خامسًا: الاستمرار في تحديد أهداف إيجابية جديدة

إن عملية فقدان الوزن والحفاظ عليه يحتاج لتحديد أهداف جديدة تشجيعية، مثل فقدان 2 كيلو في الأسبوع أو محاولة الوصول إلى تحقيق حجم ثوب معين.