4 أطعمة قد توقعك بفخها أثناء الريجيم

4 أطعمة قد توقعك بفخها أثناء الريجيم

فوشيا- من هنادي دوارة

قواعد عامة يبدأها أخصائي التغذية عندما يصف لك البرنامج الغذائي الخاص بك، وبالتأكيد كما أصبح معروف للجميع أن هناك مأكولات محظورة مثل الوجبات السريعة والنشويات والسكريات وإلخ،و يترك لك الأخصائي خيارات صحية للوجبة القادمة قد تخطئ اختيارها بدون أدنى معرفة أنك تقتل نظامك الغذائي بها فتوقعك بفخ تصنيفها مأكولات صحية. ما هي هذه الوجبات التي تغريك بمسمياتها الصحية وتدمر نظامك الغذائي؟

1. السوشي: من المعروف أن السوشي هي من الأطعمة الموصى بها في الأنظمة الغذائية الصحية كونها لا تحتوي على كيمة عالية من السعرات الحرارية لعدم قليها أو طبخها وقلة الإضافات لها، عدا عن كون اللحم الأبيض هو خيار مثالي للاستعاضة عن البروتين من اللحوم، لكن الخطأ الذي قد نقع به هو صوص الصويا المرافق لوجبة السوشي حيث تحتوي ملعقة صغيرة منه على 1000 ملغ من الصوديوم ، لذا تأكدوا في المرة المقبلة التي تتناولون فيها السوشي بأنكم تتبعون اليابانيين القدماء بإضافة ملعقة واحدة لا أكثر من الصويا مع وجبة كاملة من السوشي.

السوشي

2. سلطة التاكو أو ماتسمى السلطة المكسييكية: والتي تغريك بمسماها الصحي وألوان الخضروات فيها لكنها تخفي 900 سعرة حرارية و 55 غرام من الدهون في التورتيا المقلي ،وصلصة الكريمة الحامضة ، وبعض اللحم الذي يوضع كأساس في السلطة، لذاك لا تقع في مطب التسميات واستعيض عنها بسلطة دجاج الفاهيتا التي ستوفر عليك 300 سعرة حرارية و15 غرام من الدهون.

سلطة التاكو أو ماتسمى السلطة المكسييكية

3. مافن النخالة: الذي يعتبره البعض بداية صباح مثالية كوجبة فطور صحية بجانب فنجان القهوة،لكنه بالحقيقة ما هو إلاً فخ يحتوي على 500 سعرة حرارية ،بالوقت الذي يمكنك الاستعاضة عنه بساندويتش البيض والجبن الذي لا يصل لـ 400 سعرة حرارية ويزود الجسم بالبروتين في بداية النهار ليكون الوجبة الصحية الأمثل حتى لو تراءى للبعض بأنه مجرد ساندويتش من مطاعم الوجبات السريعة.

مافن النخالة

4. التوفو: المصدر النباتي الغني بالبروتين والذي يلجأ له معظم المقدمين على أنظمة غذائية صحية لتخفيف الوزن، يبدو أنه ليس الخيار الأمثل اذا استخدم كبديل دوري لأنه غني أيضا ً إلى جانب البروتين بالاستروجين النباتي والذي يعمل بصيغة معاكسة للتستوستيرون في الجسم، مما سيؤثر على التوازن الهرموني وقد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل طبيعي، يمكنك الاستعاضة عن التوفو بحبوب الكيناوا الغنية بالبروتين النباتي، والتي تقدم بأشهى وصفات السلطات في جميع المطاعم.

التوفو