افقدي دهون معدتك بهذه الطريقة
ريجيم

افقدي دهون معدتك بهذه الطريقة

القاهرة - من وفاء فاروق

فقدان دهون المعدة قد يبدو مستحيلا، ولكن الأمر ليس كذلك، فإذا عرفت كيفية تناول الطعام وممارسة الرياضة بشكل صحيح ستنجحين في ذلك.

يمكنك أن تفعلي الكثير من الأشياء غير المفيدة، لتكتشفي أنك قد فشلتِ في التخلص من أي دهون متراكمة في المعدة، وأن “الكرش” لا يزال يسيطر على الموقف.

لكن هناك الكثير من الأمور التي يمكنك اتباعها لضمان النجاح في التخلص من الكرش والدهون، والحصول على بطن مشدودة وجميلة، وهذه أهم 13 نصيحة لتحصلي على هدفك.

  1. تناول البروتينات: حمية البروتينات هي مفتاح المعدة لفقدان الدهون وبناء العضلات.
  2. الفواكه والخضراوات: حسب وزارة الزراعة، فإنه من المفترض أن تتناولي خمس حصص من الفواكه والخضراوات كل يوم، فهي من أهم المغذيات للحفاظ على وزن صحي.
  3. حظر الصودا: الصودا العادية بها سعرات حرارية فارغة تصل إلى 250 سعرًا حراريًا في الزجاجة الواحدة.
  4. تجنب الوجبات السريعة: هل تعلمين أن قيمة الوجبة الغذائية السريعة الواحدة، يمكن أن تتضمن جميع السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكيها طوال اليوم؟
  5. شرب الماء: الجسم السليم هو الذي يحتوي على نسبة كافية من المياه، فالمعدل الطبيعي هو شرب 8 أكواب من الماء يوميا.
  6. تحديد الهدف: يجب أن تضعي التخلص من الدهون تحديًا أمام عينيك، حيث إنك تحتاجين إلى فترة زمنية معقولة لتحقيق الهدف وهو فقدان الدهون.
  7. تناول وجبات صغرى على فترات: لكي لا تشعري بالجوع، احرصي على تناول وجبات صغيرة الحجم على فترات متباعدة، بأن تتناولي خمس وجبات صغيرة يوميا بدلا من ثلاث الكبيرة.
  8. العثور على صديق: لستِ وحدك من تحاولين فقدان الدهون، فأفضل طريقة لتنجحي فيما تحلمين به، هي إيجاد أصدقاء يرغبون في التخلص من دهون المعدة.
  9. ممارسة الرياضة: هذه الوسيلة هي الأضمن والأكثر نجاحا في الحصول على بطن مشدودة خالية من الدهون.
  10. توازن الكرة: هذه الرياضة تحديدا هي الأدق في التخلص من دهون المعدة، من خلال الوقوف في وضع مستقيم ورفع القدم إلى أعلى لشد عضلات البطن.