هكذا يُمكنُكِ حرق دهون الفخذين بشكل سريع
ريجيم

هكذا يُمكنُكِ حرق دهون الفخذين بشكل سريع

أشرف محمد

تعتبر الدهون الزائدة بمنطقة الفخذين من المشكلات التي تعاني منها كثير من السيدات، نظراً لما تسببه لهن من إزعاج على صعيد الشكل والحركة، لكن هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنها حرق تلك الدهون بصورة سريعة وعلى نحو فعال.

وتلك الطرق البسيطة هي :

ضبط النظام الغذائي: حيث تبين أن تلك الخطوة تساعد الجسم على التعامل بصورة أفضل مع الدهون بشكل عام، وهو ما يجعل التمرينات التي تركز على الفخذين أكثر فعالية. وينصح أولاً بالتخلص من الأطعمة المسببة للالتهابات. وكذلك الأطعمة المقلية، الأطعمة السريعة المصنعة، الصودا والزيوت النباتية المهدرجة، التي تفرز جميعها جزيئات “السيتوكينات” التي تزيد احتمالات الإصابة بالبدانة. وفي المقابل ينصح بتناول الوجبات الخفيفة الصحية كاللوز أو التفاح، حيث تبين أن هكذا أطعمة تحول دون شعور الأشخاص بالجوع، ومن ثم عدم الإفراط في تناول الطعام. كما ينصح بشرب قدر كاف من الماء وتناول حوالي 25 غراماً من الألياف كل يوم، حيث اتضح أن ذلك يعزز كمية الدهون التي يحرقها الجسم بنسبة تصل إلى 30 %.

الاهتمام بنوعية الاختيارات الجيدة على الدوام: فصعود الدرج على القدمين يمكن أن يحرق 102 سعراً حرارياً، وينصح الخبراء بصعود الدرج لمدة دقيقتين فقط كل يوم لمنع الإصابة بزيادة في الوزن خلال مرحلة منتصف العمر وللمساعدة على تقوية عضلات الفخذين وزيادة مرونتها مع مرور الوقت. كما ينصح بالوقوف بدلاً من الجلوس في المواصلات العامة لأن الفخذين يحرقان الدهون بشكل أكبر بتلك الطريقة. وهذان الخيارين من الخيارات التي يُنصَح الأشخاص بضرورة القيام بهما باستمرار.

ممارسة التمارين المخصصة: وهي تمرينات تشتهر بفعاليتها التامة في حرق دهون الفخذين مثل تمرين وضعية الضفدع، تمرين دوائر الفخذ الداخلية وتمرين اللوح الخشبي ورفع الساقين، وجميعها تهدف لتحريك عضلات الفخذين وحرق الدهون.