هكذا يجب تنشئة أطفالِك لرفع كفاءة أجهزتهم المناعية
صحة الطفل

هكذا يجب تنشئة أطفالِك لرفع كفاءة أجهزتهم المناعية

فوشيا – أشرف محمد

كثيرة هي المشاكل الصحية التي يواجهها الأطفال مع تقلب الأجواء المناخية، وانتشار بعض الحشرات أو الجراثيم، التي تهاجمهم ما لم يكن لديهم مناعة قوية تقيهم أخطار تلك الأشياء.

لكن هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن للأمهات أن يستعينوا بها لضمان تمكنهم من تعزيز قدرات أطفالهم المناعية والحفاظ على صحتهم قدر المستطاع.

وتوصي في هذا السياق خبيرة اللياقة البدنية، داني ستيفينز، وهي أم لأربعة أبناء في نفس الوقت، بضرورة الالتزام ببعض النصائح التي من بينها ممارسة الرقص بالمنزل، تناول الزنجبيل في العشاء والتركيز باستمرار على تناول حساء الخضر كوجبة ثابتة بشكل دائم.

57

وتضيف ستيفينز: “من أفضل الطرق التي تساعد في رفع كفاءة الأجهزة المناعية للأطفال الصغار، خاصة خلال فصل الشتاء، هي الاهتمام بزيادة ما يتناولونه من مضادات الأكسدة، وتفضل عائلتي العنب البري، والخضر الورقية، والكيوي، والشاي الأخضر، والشوكولاته الداكنة”.

وتتابع ستيفينز: “وبالمثل، يلتزم أفراد العائلة بالخلود للنوم مبكراً في نفس التوقيت كل ليلة للحيلولة دون الإصابة بأية أمراض طارئة وللحفاظ على حيويتهم ونشاطهم حتى في الشتاء، ويمكن للأطفال ممارسة رياضة الرقص بالداخل على أنغام الموسيقي للحفاظ على ضخ الدم من القلب، بالإضافة للاهتمام بالضحك لما له من دور كبير في تعزيز الصحة”.

وتشدد ستيفينز كذلك على إمكانية إضافة بعض العناصر المغذية لوجبة العشاء مثل عسل مانوكا أو الزنجبيل، بالإضافة لضرورة الاهتمام بتعريضهم لأشعة الشمس للاستفادة من فيتامين (D).

وتوصي ستيفينز في الأخير بضرورة الاهتمام بتشجيع الأطفال على تدليك نقاط الضغط حول الأنف وتجويفات العينين بهدف تحفيز أجسامهم على طرد ونبذ الفيروسات بشكل أسرع.

5678