الخبراء يحذرون.. لا تؤرجحي طفلك ممسكة بذراعه
صحة الطفل

الخبراء يحذرون.. لا تؤرجحي طفلك ممسكة بذراعه

نديم كعوش

حذر أطباء أمريكوين الأمهات من القيام بأرجحة أطفالهم ممسكين بذراعهم مما قد يؤدي إلى حدوث انخلاعات بعظام الكتف تصعب معالجتها وتؤدي إلى تشوهات في ذراعي الأطفال.

وقال الأطباء في تقرير جديد صدر في الولايات المتحدة إن مثل هذه الحالات تصيب الأطفال البالغة أعمارهم بين سنة وأربع سنوات مشيرين إلى حدوث ما يقارب من 3170 حالة انخلاعات عظام بسبب الأرجحة في مدينة أمريكية في فترة 14 عاما.

الخبراء يحذرون.. لا تؤرجحي طفلك ممسكة بذراعه

ونقلت صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية عن الدكتور بوب شروب اخصائي العلاج الطبيعي قوله: “قيام الأم أو الأب بأرجحة طفلهما وخاصة أثناء السير قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، إذ يمكن أن تتسبب بحدوث انخلاعات خطيرة في عظام الذراع”.

وأضاف: “أنصح الوالدين وخاصة الأم عدم القيام بذلك أبدا لأنك ستحدثين خللا خطيرا في عظام ذراعي طفلك وخاصة في فترة عمر بين سنة وأربع سنوات”.

وأضاف: “هذه الحالات لا تحدث جراء الأرجحة فحسب بل في حال قيام الأم أو الأب بسحب طفلهما من ذراعه بقوة لذلك أنا أنصح الوالدين عدم القيام بذلك ايضا”.

ولتجنب مثل هذا الإصابات نصح شروب الوالدين بإمساك الطفل من تحت إبطيه ورفعه ببطئ مشيرا إلى إن عوارض الانخلاعات تشمل قيام الطفل بالبكاء المتواصل وعدم قدرته على استخدام الذراع المصابة بشكل عادي.