امنعي أطفالك من الجلوس بهذه الطرق!
صحة الطفل

امنعي أطفالك من الجلوس بهذه الطرق!

فوشيا - خاص

يشعر الآباء أو الأجداد بالسعادة والراحة عندما يجلس الطفل ليقرأ أو ليراقب التلفزيون أو يرسم ويكتب أو يلهو بألعابه عوضا عن التحرك في أرجاء المنزل. ورغم أن هذه الانشطة التي يقوم بها الطفل جالسا تسهّل على الآباء مراقبتهم كي لا يعرضوا أنفسهم للأذى جراء الحركة أو أن يتلفوا أي من أدوات المنزل، إلا أن ذوي الاختصاص الصحي يحذرون جدا من بعض الجلسات، ومنها:

1

كثير من الاطفال يميلون للجلوس في هذا الوضع لأنه يساعدهم في مساندة الجسم اثناء الاستمتاع بالانشطة التي يقومون بها. لكن طبيب بابا ميل يحذر لكون هذا الوضع قد يتسبب في اضرار لا حصر لها لنموهم على مر السنوات .وهذا يرجع لمشاكل يخلقها في العظام و في النمو مع سوء في التحكم في التوازن. ففي هذه الطريقة يجلس الطفل على شكل حرف دبليو باللغة الانجليزية W ما يمنع الطفل من الجلوس وظهره منتصب فيضعف عضلات الظهر مع مرور الوقت.

22

وبدلا من جلوسهم بهذه الطريقة يجب توجيه الأطفال بأن يجلسوا مع وضع الكعبين تحت المؤخره أو بأرجلهم متقاطعة على الأرض، كما بإمكانهم اللعب والرسم ايضا اثناء الجلوس هكذا وفي نفس الوقت سيستخدمون العضلات لتحقيق الاستقرار في الظهر بدلا من تقاطع الرجلين بطريقة غير صحيحة.

33

صحيح أن الطفل قد يكون مرتاحا للغاية وهو يجلس بهذه الطريقة الخطيرة، لكنه عندما يكبر ولا يعاني من مشاكل في الظهر مثل الانحناء الجانبي غير الطبيعي في العمود الفقري فسيكون في غاية الامتنان للوالدين والاجداد لحرصهم الشديد على صحته.