علاجات طبيعية فعالة لمشكلة ارتجاع المريء لدى الأطفال
علاجات طبيعية فعالة لمشكلة ارتجاع المريء لدى الأطفالعلاجات طبيعية فعالة لمشكلة ارتجاع المريء لدى الأطفال

علاجات طبيعية فعالة لمشكلة ارتجاع المريء لدى الأطفال

بات مرض ارتجاع المريء واحداً من أشهر أمراض العصر نظراً لإصابته عدد كبير من الأشخاص حول العالم بمن فيهم الأطفال. ولكون الأدوية التي تستخدم في مثل هذه الحالة من نوعية الأدوية المزعجة التي ثبت أنها تلحق الضرر بالأعضاء الداخلية عند استخدامها على المدى الطويل، فإن الأمور تصير أكثر صعوبة عند استخدام تلك الأدوية مع الأطفال الصغار. لكن، لحسن الحظ، هناك علاجات طبيعية يمكن استخدامها مع الأطفال، وتتسم بطبيعتها الفعالة والآمنة للغاية، وهي كما يلي:

- خل حمض التفاح: قد يبدو مفاجئاً، باعتباره مادة حمضية، ومن الصعب استخدامها كعلاج للمرض بالنسبة للأطفال، لكن حقيقة المرض مختلفة عما يقوله الأطباء طوال الوقت، فالارتجاع المريئي يحدث بسبب مقدار ضئيل للغاية من الحمض في المعدة وليس بسبب مقدار كبير كما يقال. وللحصول على علاج طبيعي مميز، يمكن مزج ما يقرب من ربع ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 6 أوقيات من الماء لتصنيع علاج سريع الفعالية بالنسبة للطفل كي يعود إلى سابق حالته بكل أريحية.

   

- زيت جوز الهند: مصدر من المصادر الطبيعية التي تتسم بخواصها المضادة للالتهابات، حيث يعمل على تهدئة الإلتهابات التي تنتج عن الارتجاع. وبالنسبة للأطفال، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لأي نوع من المشروبات الدافئة.

- الزبادي: طعام قلوي من شأنه تهدئة المريء بشكل فعال. وعلى عكس المضادات الحيوية، فإنه يعمل كذلك على زيادة قدرة الجسم على امتصاص البروتينات.

- العلكة الخالية من السكر: لا يجب استخدامها مع الأطفال الرضع لكي لا يقومون بابتلاعها، ومع هذا، فإنها فعالة للغاية مع الأطفال الذين يبلغون من العمر 4 أعوام وما فوق، حيث تقوم العلكة بتحفيز تدفق اللعاب، ومن ثم العمل على تحييد حمض المعدة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com