5 وجبات خفيفة وشهية للتخلص من الوزن
صحة ورشاقة

5 وجبات خفيفة وشهية للتخلص من الوزن

فوشيا - لبنى عبد الكريم

البيض المسلوق مع صلصة سريراتشا

لأجل تحسين وظيفة الغدة الدرقية لديك، والتي تلعب دوراً مهماً في عملية النمو والتمثيل الغذائي، لاتبحثي كثيراً فالحل بين يديك. تقترح أخصائية التغذية إيمي شابيرو أنه ليس هناك أفضل من بيضة مسلوقة تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وقليلة الدسم في الوقت نفسه. قومي بسلق بيضة واحدة وضعي عليها القليل من صلصة سريراتشا الغنية بمادة الكابسايسن، وهي مادة موجودة في الفلفل الحريف الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون، على حد قول كارين أنسل المؤلفة المشاركة بـ “حمية التقويم” أو The Calendar Diet، وهودليل شهري للتخلص من الوزن مع الاستمتاع بالحياة.

1

اللحم المقدد مع صلصة الخردل

أوقية واحدة من اللحم المقدد تحتوي على 10 غرامات من البروتين، لكن حوالي 60 سعرة حرارية فقط، مما يجعل تناول هذه الوجبة الخفيفة الخالية من الدهون أمرا عمليا حيث يمكن تخزينها في المكتب أو تناولها عندما تكونين في عجلة من أمرك. بما أنه يتم هضم البروتين ببطء أكثر من الدهون أو الكربوهيدرات، فإنه يبقى لديك شعور بالشبع لفترة أطول. يمكنك تغميس قطع اللحم المقدد في صلصة الخردل لأن نكهتها غنية وسعراتها الحرارية منخفضة.

2

الفشار

سواء قمت بتحضيره عن طريق الميكروويف أو آلة البوبر، يبقى الفشار أو الذرة المحمصة مادة غذائية مليئة بالألياف ولاتحتوي على سعرات حرارية كثيرة. وتنصح أخصائية التغذية لورا سيبولو رش الفشار بخميرة غذائية، فتحصلين على حبات ذرة محمرة ومقرمشة وذات نكهة عجيبة تشبه نكهة الجبن، مما يجعل من هذه الوجبة مصدراً مهماً للفيتامين بي 12 الضروري للمساعدة على تعزيز التمثيل الغذائي وحرق الدهون والسعرات الحرارية المخزنة.

3

زبدة الفول السوداني على شطائر الخبز المحمصة

زبدة الفول السوداني غنية بالدهون الصحية وتحتوي على الكثير من مادة البروتين المشبعة التي يمكن أن يستخدمها جسمك لبناء الأنسجة العضلية. سيبولو تنصح بتحميص شرائح الخبز المصنوعة من القمح والحبوب الكاملة بزبدة الفول السوداني للحصول على وجبة بروتين متكاملة.

4

شرائح الكوسا المحمصة بالفلفل الأحمر وملح البحر

أما بالنسبة لوجبة شرائح الكوسا المحمرة فتوصي أخصائية التغذية لورين منشن باستخدام الفلفل الحلو ليس فقط لإضافة النكهة لهذه الوجبة الخفيفة الصحية، ولكن أيضا لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك والحد من شهيتك وخفض ضغط الدم. قطعي الكوسا إلى شرائح رقيقة وضعي عليها 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملح البحر والفلفل الأسود، ثم رشي عليها الفلفل الحلو واخبزيها في الفرن في حرارة تصل إلى ( 450 درجة) لمدة 25 إلى 30 دقيقة.

5