9 أخطاء يجب تجنبها لمنع حب الشباب
صحة ورشاقة

9 أخطاء يجب تجنبها لمنع حب الشباب

فوشيا - أشرف محمد

يعد حب الشباب الذي يظهر بمناطق مختلفة في جسم السيدات من المشكلات المؤرقة لهن بشكل كبير، وهناك 9 أخطاء يتعين على المرأة تجنبها لمنع حدوث تلك المشكلة.

كثرة الاستحمام

استخدام صابون الاستحمام أكثر من مرة يومياً أمر يعمل على إصابة البشرة بحالة من الجفاف، كما ينصح بتجنب استخدام المياه الدافئة بشكل مفرط أثناء الاستحمام نظراً لأنها تحظى بتأثير مماثل فيما يتعلق بإصابة البشرة بالجفاف.

الإفراط في استخدام منتجات التقشير

لا يجب أن يزيد عدد مرات استخدام تلك المستحضرات عن 3 مرات أسبوعياً، وثبت أن تلك المستحضرات تتسبب في هياج البشرة الحساسة بالفعل، وهو ما يطيل عملية علاج حب الشباب عما هو معتاد.

فرقعة البثور

هذه العادة تتسبب في نشر البكتيريا بأسرع صورة ممكنة، مما ينتج عنه حدوث ندوب، وإن كنتِ بحاجة لفرقعتها، فعليكِ أن تقوم بذلك بطريقة صحيحة.

تجنب الترطيب

إن كنتِ ترغبين في تجفيف البثور المزعجة، فلك أن تدركي أهمية عملية الترطيب، حيث أن العلاجات عادةً ما تتسبب في تجفيف البشرة وكذلك البثور، وللحصول على الترطيب المطلوب، يمكن استخدام تركيبات خالية من الزيوت.

عدم الالتزام بنظام صحي للبشرة

ينصح الخبراء بعدم استعجال النتائج بعد يومين أو ثلاثة، ولكِ أن تعلمي أن أي منتج أو مستحضر يحتاج لأسبوعين على الأقل لكي تظهر آثاره الإيجابية، وبعدها إن لم يحدث تحسن، ينصح بالتوقف عن استخدامه.

وضع منتجات الشعر على مقرب من حافة الشعر خاصة عند الجبهة

يشدد الخبراء على ضرورة وضع كافة منتجات الشعر بعيداً عن الجبهة، لتجنب حب الشباب.

الإكثار من استخدام المنتجات الطبية

تبين أن عدداً كبيراً منها يكون بلا جدوى، فضلاً عن أنها تتسبب عادةً في إصابة البشرة بالجفاف، وقد تعرضها لمشكلات أخرى.

الاستعانة بالمستحضرات الخاطئة

لكِ أن تعلمي أن علاجات حب الشباب لا تعمل بشكل جيد مع كل الأشخاص، لذا لا مانع من استخدام بعض المنتجات ومن ثم تحديد جدواها بناء على النتائج، وعلى هذا الأساس، يمكن انتقاء نوعية المنتجات المناسبة.

استخدام هاتف محمول قذر أو متسخ

يتعين عليكِ أن تعلمي أنكِ أثناء إجراء المكالمة، يقوم الهاتف بامتصاص الزيت والعرق اللذين يتم إفرازهما من الوجه، وفي حالة عدم تنظيف الهاتف، فإنه سرعان ما يتحول إلى ساحة خصبة للبكتيريا، لهذا ينصح بضرورة الاهتمام بتنظيف الهاتف ولو مرة واحدة فقط في الأسبوع.