فوائد مدهشة لعدم إزالة شعر المنطقة الحساسة
صحة ورشاقة

فوائد مدهشة لعدم إزالة شعر المنطقة الحساسة

فوشيا - منى مصلح

عادة ما تتساءل النساء عن سبب نمو شعر العانة، خاصة عندما يواجهن ألماً شديداً لدى إزالته بالسكر أو الشمع، إذ أن عملية التخلص من الشعر في تلك المنطقة بالذات قد تدعو المرأة إلى الصراخ والعويل من شدة الألم!

فهل الشعر في تلك المنطقة مرتبط بالجماليات البصرية؟ أم هو مجرد نقمة؟ أو هل لديه أية فوائد صحية.. فوشيا تقدم لك الإجابة

وفقاً لدكتورة النساء والتوليد جاكلين والترز، فإن نمو شعر العانة يوفر وسادة ضد الاحتكاك، الذي يمكن أن يتسبب في تآكل الجلد والالتهابات في تلك المنطقة، خاصة وأن الجلد هناك رقيق للغاية، وأكدت جاكلين أن الشعر يعمل أيضاً على الحماية من البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى.

أما الطبيبة النسائية أليسا دويك في نيويورك، فقالت إن هناك عدداً من الفوائد الحسية لشعر العانة، فهو يعمل على تنظيم درجة الحرارة في الجسم، كما أنه يطلق مركب الفيرمون، الذي تعمل رائحته على جذب الشريك جنسياً.

كما أشارت دويك إلى أن إزالة الشعر من تلك المنطقة أمر عادي إذا أبدت المرأة اهتماماً خاصاً، فالحلاقة والليزر وغيرها من وسائل إزالة الشعر الأخرى، قد تتسبب في التهابات وتهيجات، المرأة بغنى عنها.

ونصحت دويك المرأة التي لا تفضل إزالة الشعر من تلك المنطقة، بالمحافظة على نظافتها، من خلال غسلها يومياً بالماء والصابون، خاصة بعد التعرق أو التبول.