صحة ورشاقة

رفاهية من نوع آخر.. حمامات علاجية بـ “الذهب” لمكافحة الشيخوخة

فوشيا - أشرف محمد

هل سبق لكِ سيدتي أن تخيلتِ أن يكون للذهب فائدة في مكافحة الشيخوخة! نعم، فتلك المعلومة حقيقية، وقد قرر أن يستيفد منها ويحولها إلى مصدر للربح أحد مراكز الرفاهية في العاصمة البريطانية، لندن، بتقديمه حمامات علاجية خاصة عن طريق الذهب.

وقرر القائمون على ذلك المركز الذي يعرف باسم “Akasha Holistic” أن يقدموا تلك الحمامات العلاجية لمن يشعرون بالتعب من نزلاء فندق “Café Royal”، حيث تعنى تلك الحمامات بجعل البشرة أكثر بريقاً وتحارب أي آثار للشيخوخة.

وتلك الحمامات، التي طورتها علامة النوادي الصحية الخاصة بمستحضرات التجميل “La Sultane de Saba”، تعتمد على الذهب عيار 23، ويتوقع أن تتصدى لآثار الشيخوخة وتجعل البشرة لامعة ومتوهجة، وسبق أن اُستُخدِم الذهب في الطب الهندي القديم نظراً لما يتسم به من مزايا علاجية وقدرة على زيادة مرونة البشرة.

ويتألف العلاج من 4 خطوات تدوم ما بين 75 إلى 90 دقيقة، الخطوة الأولى تتم بوضع مزيج من الذهب عيار 23، الصدف وأحد المواد المستخرجة من الكافيار على الجسم والوجه، ثم يبدأ التقشير حيث يتم تنظيف الجسم بأكمله بواسطة صابونة سوداء بها معادن ذهبية باستخدام قفاز “kessa” التقليدي، ثم يتم تنظيف الوجه بمادة هلامية من الذهب عيار 23 ثم يتم تقشيره بمادة فرك مضادة للشيخوخة من الذهب عيار 23 تجمع بين اللؤلؤ المسحوق ومستخرج من أكسيد الألمونيوم.

وتُستَكمَل تلك التجربة بعلاج للشعر من الذهب وطين مقذوفات البراكين النقي لإزالة الشوائب وتنعيم الشعر والفروة، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فبعد ذلك العلاج المميز، يمكن للضيوف أن يختاروا بين جلسة تدليك للظهر بالذهب أو جلسة علاج مصغرة للوجه.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن جلسة العلاج التي تمتد لـ 75 دقيقة تكلف 140 إسترلينيا (198 دولارا) والجلسة التي تمتد لـ 90 دقيقة تتكلف 160 إسترلينيا (227 دولارا).